الرئيسية » أخبار وبرلمان » تيمور : انتهينا من وضع قواعد تقنين واضعى اليد لورش ومصانع شق الثعبان

تيمور : انتهينا من وضع قواعد تقنين واضعى اليد لورش ومصانع شق الثعبان

received_599989406834714

كتب – محمد سليمان

أعلن اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة عن الانتهاء من وضع القواعد المنظمة لتقنين حالات واضعي اليد للورش والمصانع الموجودة بمنطقة شق الثعبان بعد العرض على السيد المهندس رئيس مجلس الوزاء وموافقته الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الاستثمارات بالمنطقة وتطوير صناعة الرخام بها حيث تعد من أكبر مناطق تصنيع الرخام بالشرق الأوسط ، بالاضافة إلى أنها ستساهم في زيادة الصادرات واستقرار أحوال العمالة المصرية ، وتوفير عائد جيد للمحافظة يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين واستكمال مشروعاتها التنموية وعمل شبكة طرق تخدم منطقة شق الثعبان .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء تيمور للإعلان عن إجراءات تقنين حالات واضعي اليد بمنطقة شق الثعبان والذى حضره ( السياسى ) بجانب حضور جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء محمد البنداري السكرتير العام لمحافظة القاهرة .
ولفت القائم بأعمال محافظ القاهرة الي ان منطقة شق الثعبان ظلت تعمل خارج اطار التقنين لعدة سنوات مما اضاع حق الدولة في الحصول علي عائد منها وانه منذ عامين مضوا بدأت اجراءات جادة للاستفادة من تلك المنطقة الاستثمارية بما يضمن حق الدولة وأصحاب المصانع والعمالة الموجودة في المنطقة .
ونوه اللواء تيمور أنه تم وضع خريطة محددة لمنطقة شق الثعبان بالتنسيق مع وزارة البيئة لن يسمح بأي إنشاءات ورش أو مصانع خارجها ، وسوف يتم إزالة أي تعديات أو إنشاءات خارج هذه الحدود ، كذلك عدم التقنين لإي مساحات أراضي فضاء أو مسورة ولا تستخدم كنشاط فعلي .
وفى السياق ذاته أضاف اللواء محمد البنداري السكرتير العام للمحافظة أن المحافظة انتهت من وضع الإجراءات التنفيذية لتقنين وضع الورش والمصانع بالمنطقة حيث سيتم الاعلان في الصحف الرسمية عن موعد البدء في تلقي طلبات أصحاب الورش والمصانع لتقنين أوضاعهم والذي سيمتد لمدة 3 شهور.. مشيراً إلى أنه تم تشكيل 3 لجان الأولى فنية لفحص الأوراق والمستندات المقدمة لها من أصحاب الشأن وإجراء المعاينة على الطبيعة لتعد تقريرها بنتائج أعمالها خلال 15 يوم من تاريخ استلام الطلب حيث ستبين فيه

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...