الرئيسية » أخبار وبرلمان » “السياسى” ينشر تفاصيل لقاء المجلس التصديري للسلع الهندسية مع الغرفة الألمانية العربية

“السياسى” ينشر تفاصيل لقاء المجلس التصديري للسلع الهندسية مع الغرفة الألمانية العربية

78

 

كتب:معتز عادل

نظم المجلس التصديري للسلع الهندسة ندوة بالتعاون مع الغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة، لبحث سبل التعاون والتدريب بحضور ممثلي المجلس، حيث حضر اللقاء المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس، والمهندس عمرو نصار الأمين العام، والدكتور أحمد فكري عضو مجلس ادارة المجلس وعضو مجلس ادارة المنطقة الحرة بقناة السويس، والدكتور راينر هيرت رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة والاستاذة مها صالح المدير التنفيذي للمجلس. تم اللقاء بالمركز العلمي الألماني بالقاهرة.

من جانبه قال المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس، أنة وبالتنسيق مع الغرفة الألمانيه العربية، تم تنظيم ورشة عمل مع وفد مكون من 33 شركة ألمانية من منطقة البافاريا، مؤكدًا إلى أن الجانب الألماني رحب بفكرة إقامة مشاريع مشتركة، والعمل علي الاستفادة في قطاعات التدريب المهني والفني.

وأكد أبو فريخة، ان الوفد أكد علي رغبتة في تسهيل اعتماد وجودة المنتجات المصرية لسهوله النفاذ إلى السوق الأوروبي بدون أي تعقيدات في الفترة المقبلة.

من ناحيته أشار الدكتور راينر هيرت رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أن الميزان التجاري لمنطقة البافريا يصب في صالح الصادرات المصرية، مؤكدًا أنه من السهل البناء علي هذا التعاون في لمرحلة المقبلة.

وأكد هيرت، إلى أن التعاون مع المجلس التصديري للسلع الهندسية مثمر وممكن ان يعزز تواجدنا في السوق الأفريقي من خلال مصر، مشيرًا إلى أن الألمان يبحثون دائما علي نقل المعرفة والتكنولجيا والتدريب الخاصة بهم إلى الشركاء بمصر.

من ناحية آخري قال المهندس عمرو نصار أمين المجلس، أن قطاع الصناعات المغذية للسيارات بمصر يشهد تطورًا ملحوظًا، مشيرًا إلى أن التطرق إلى قطاع النقل، حيث بحثا سبل التعاون في الفترة المقبلة.

من جانب آخري عرض الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب عضو المجلس وعضو مجلس إدارة المنطقة  الحرة بقناةالسويس، فرص الاستثمار والاستفادة في قطاع اللوجستيات والشحن في منطقة قناة السويس وخصوصًا المنطقة الحرة في الفترة القليلة المقبلة.

من جانبها قالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، أنه تم أستعراض خطط التدريب من أجل التصدير داخل المجلس والأنشطة الحالية الخاصة بسلسلة التوريدات للشركات المصرية، ومبادرات المجلس لتحسين البنية التحتية للجودة في الفترة القادمة، بالإضافة إلى التطرق إلي موضوع الاستثمار من أجل التصدير و الاستفادة من اتفقيات التجارة الحرة التى تستمع بها مصر مع أكثر من منطقة مثل ال كوميسا و الاغادير و الافتا و الجافتا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وكيل الأزهر: العلماء المسلمون أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم

وأكد محمد الضويني وكيل الازهر، أن العلماء المسلمون اهتموا بدراسة الفلك، وكانوا أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم الزائف، وترجموا الكتب اليونانية الفلكية، وغيرها من العلوم، واستفادوا منها في دراسة السماء، ودمجوا التقاليد الفلكية للهنود، والفرس، والشرق الأدنى القديم، خاصة الإغريق منذ القرن الثامن وما بعده.