الرئيسية » أخبار وبرلمان » ( الشارقة القرائى ) يأخذ الاطفال فى رحلة صحية ممتعة لتعريفهم بقواعد التغذية السليمة

( الشارقة القرائى ) يأخذ الاطفال فى رحلة صحية ممتعة لتعريفهم بقواعد التغذية السليمة

received_1045030975543871

received_1045031368877165

received_1045032688877033

كتب – علاء حمام

بهدف إبراز الجوانب الصحية التي تشكل شخصية الطفل، وبناء قدراته وجسمه بشكل صحي وسليم، شهد مهرجان الشارقة القرائي للطفل في يومه الأول، ورشة صحية تحت عنوان “صحتنا” قدمتها مجموعة لونا المسرحية من لبنان.

وتأتي أهمية الورشة التي تجمع حولها الأطفال من مختلف الفئات العمرية، من منطلق الأهداف العامة للمهرجان الرامية إلى تعريف الأطفال بالأساليب الصحية السليمة التي يجب اتباعها، وأدى بعض الأطفال مجموعة من الأدوار المسرحية بجانب “لونا”، إحدى شخصيات العمل، والبعض الآخر قدم استفساراته لها في أجواء سادها التفاعل والترفيه.

وأخذت الورشة الأطفال في جولة صحية ممتعة حافلة بالتعليم والترفيه، تعرف الأطفال من خلالها على أهم العادات الصحية التي يجب استخدامها والمواظبة عليها، وجعلها نمطاً مستمراً في حياتهم المستقبلية.

ولأن الصحة هي أساس الحياة والخطوة الأولى المكونة لشخصية الطفل معرفياً ووجدانياً ومهارياً واجتماعياً، تعرف الأطفال خلال الورشة على أهمية استخدام الحواس الخمس في الحياة اليومية عن طريق دمجهم في أمثلة حية وتعريفهم بأهم المأكولات الغنية بالفيتامينات، والابتعاد عن الأصوات المزعجة التي تضرهم، والعادات السلبية التي قد تؤذيهم.
واستخدمت مجموعة “لونا” المسرحية شخصيات محببة للأطفال تقمصت عدة أدوار كرتونية، فكان منها الطبيب لتشجيعهم على استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف أسنانهم، والأدوات البلاستيكية والخشبية لتنمية الجوانب الحسية لديهم، وغيرها من الدمى التي مثلت أدوار الطاهي والممرض وعرضت بطرق مبسطة وسهلة وجذابة.

وقدمت “لونا”، الشخصية المحببة للأطفال والمثل الأعلى لهم، عدة أدوار كرتونية علمت الأطفال العادات الإيجابية التي يجب اتباعها في المدارس والبيوت عن طريق عرض مسرحي أدخل السرور إلى قلوبهم وبث في نفوسهم المعاني الجميلة للحياة الصحية، بالإضافة إلى اللحظات الممتعة التي قضاها الأطفال مع “البني البني” الأرنب الصحي، الذي شرح للأطفال بصورة طفولية كيفية استخدام الفرشة لتنظيف الأسنان بطريقة صحية وسليمة.

وتفاعل الأطفال مع “لونا” والشخصيات المسرحية التي قدمت الورشة، وظهرت على وجوههم ملامح السعادة والمرح، حيث استطاعوا في نهاية الورشة معرفة الحواس الخمس “البصر، والسمع، واللمس، والشم، والتذوق”، بطرق فنية مبدعة ومسلية، ومن ثم قامت ”لونا” بمنح الأطفال ألعاباً صحية وجوائز عينية لغرس وتعزيز القيم الصحية وطرق التغذية السليمة في نفوسهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يطلع على الموقف التنفيذي للمجمع الجديد للصناعات الغذائية “قها وإدفينا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ووليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ".