الرئيسية » أخبار وبرلمان » مصدر أمني:الفريق أحمد شفيق يحاول نزول مصر من فترة دون جدوى

مصدر أمني:الفريق أحمد شفيق يحاول نزول مصر من فترة دون جدوى

shafeek

 

كتب:معتز عادل

قال مصدر أمني رفض ذكر اسمه ، ان الفريق احمد شفيق يحاول العودة الي مصر منذ فترة دون جدوى بسبب تخويف البعض له من النزول ، حيث يتوقع البعض أن يتم احتجازه فور وصوله ، وفتح باب سيل من البلاغات ضده مرة اخرى ثم حبسه علي ذمة التحقيقات الي امد غير مسمي.

وأكد هذا مصدر دبلوماسي من السفارة المصرية في قوله :” اجراءت تجديد جواز سفر الفريق تم المماطلة فيها لمنعه من مغادرة الامارات تماما وبالتالي وضعه في شبه حالة اقامة جبرية “.

وفي ذات السياق اصدر الفريق احمد شفيق في الحادي عشر من ابريل بيانا شديد اللهجة ضد نظام السيسي منتقدا اداؤه الفاشل في ملف سد النهضة وقضية الطالب الايطالي ريجيني وعدة ملفات اخري كما تطرق الي ملف الجزيرتين تيران وصنافير منتقدا اداء النظام في التعاطي مع الموضوع وداعيا الي اتباع اسلوب استرداد طابا الناجح كنموذج يجب ان يتأسي به النظام الحالي.

واضطر شفيق خلال اقل من 24 ساعة من اصدار بيان اخر يقول فيه انه جاءته اوراق تقول ان الجزيرتين سعوديتان ثم قال ولكن النظام المصري اخطأ في الطريقة التي اتبعها في الملف كله، فيما اعتبره البعض تراجعا عن البيان الاول .

وعلق بعض المحللين ان شفيق وقع تحت ضغط سعودي اماراتي شديد جدا وصل الي حد التهديد بما اضطره الي اخراج بيان ثاني علي غير رغبة منه .

ويعتقد ان شفيق منذ هذه الازمة بالذات يحاول مغادرة الامارات والنزول لمصر لمواجهة النظام المصري بعد ما تسبب فيه من خسائر فادحة علي كل المستويات وحتي ينزع نفسه من تحت الضغط الاماراتي وهو ما لا يريده النظام المصري ولا النظام الاماراتي علي حد سواء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...