الرئيسية » أخبار وبرلمان » “دا حلمنا” يطلق مشروع “smart city” من المنصورة برعاية رموز وطنية

“دا حلمنا” يطلق مشروع “smart city” من المنصورة برعاية رموز وطنية

محافظ الدقهلية

كتب-محمد الغريب:

أطلقت قناة الحدث اليوم البرنامج التلفزيوني “دا حلمنا”، حيث يقوم بتقديمة العالم المصري الدكتور ياسر عبدالله، فيما يسلط  البرنامج الضوء على الأفكاروالحلول الإبتكارية في حل مشاكل مصر ويسلط الضوء علي المبتكرين .  

ويرتبط البرنامج بمشروع smart city  المدينة الذكية من داخل جمعية إيجي شتاين بالمنصورة والذي قام عليه مجموعه من الشباب المبتكرين تحت إشراف الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق.

من جانبه أكد الدكتور رضا عبدالسلام ضرورة عمل حاضنات أعمال للشباب المبتكر  للإستفاده من مثل هذه الأفكار الرائعه من الشباب والتي تعتبر هي الكنز الحقيقي والاستثمار الأمثل للوطن من خلا تشجيعهم وتوجيههم في مجالات البحث العلمي المختلفه.

من ناحيته، قال أحمد يسري الرئيس التنفيذي لمشروع  smart city  ، أن الهدف من المشروع تحويل مصر إلي مدينة إلكترونية بشكل كامل  والذي حاولت بعذ الدول تنفيذه ولكن لم تتم بشكل كامل حتي الأن وبهذه الطريقة الجديده، مشيرًا إلى  أن هناك إتجاه حاليا لتنفيذ المشروع بآحدي قري الصعيد الجديده لتجربته بعد الوصول لشكله النهائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وكيل الأزهر: العلماء المسلمون أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم

وأكد محمد الضويني وكيل الازهر، أن العلماء المسلمون اهتموا بدراسة الفلك، وكانوا أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم الزائف، وترجموا الكتب اليونانية الفلكية، وغيرها من العلوم، واستفادوا منها في دراسة السماء، ودمجوا التقاليد الفلكية للهنود، والفرس، والشرق الأدنى القديم، خاصة الإغريق منذ القرن الثامن وما بعده.