الرئيسية » أهم اﻷخبار » غداً.. انطلاق مؤتمر تجديد الخطاب التربوي بسوهاج

غداً.. انطلاق مؤتمر تجديد الخطاب التربوي بسوهاج

كتب-محمد الغريب :

تنطلق في صباح الغد ولمدة يومين المؤتمر الدولي: “تجديد الخطاب التربوي.. الدواعي والآليات والنتائج” الذي تعقده جمعية الثقافة من أجل التنمية بالتعاون مع جامعة سوهاج مؤتمرها الدولين ويعقد المؤتمر بالقاعة الزجاجية في الجامعة بمشاركة عدد من الدول العربية.

ويفتتح المؤتمر محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد العظيم ويرافقه الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة ويشارك فيه 25 باحثاً من كبار أساتذة التربية في مصر والعالم العربي من دول السعودية والكويت وقطر وتونس والجزائر والمغرب والسودان.

 وأوضح الدكتور مصطفى رجب العميد الأسبق لكلية التربية جامعة سوهاج رئيس المؤتمر أن محاور المؤتمر تتناول ما تتضمنه المناهج المقررة في المدارس والكتب التربوية والأفكار المتعلقة بالتربية والتعليم المنشورة وغير المنشورة والتي يغلب عليها الثبات والجمود وأيضا تقييم تجارب التجديد في الخطاب التربوي ودور الإعلامي التربوي في جودة الخطاب وصولا إلى آليات مقترحة لتجديده.

وسيكون من أبرز المشاركين فيه الدكاترة، جمال الدهشان عميد تربية المنوفية وسمير الخويت عميد تربية طنطا السابق وجمال السيسي عميد تربية مدينة السادات وسلامة العطار وكيل تربية عين شمس وعلى صالح جوهر عميد تربية دمياط الأسبق ومجدي المهدي وكيل كلية تربية المنصورة وأحمد علي سليمان الخبير بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وصالح الزهراني الأستاذ بجامعة الملك عبد العزيز وظبية ضاحي خبيرة جودة التعليم بدولة قطر وخديجة إمام الأستاذة بجامعة الخرطوم، ومقرر المؤتمر د. خلف البحيري.

وأضاف رجب أن المؤتمر يقام على هامشه أمسيات شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء في القاعة الزجاجية بمقر جامعة سوهاج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في توشكي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الرئيس لمستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في منطقة توشكي بجنوب الوادي، في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية.