الرئيسية » أخبار وبرلمان » تفاصيل لقاء وزير الكهرباء بالوفد التشيكي

تفاصيل لقاء وزير الكهرباء بالوفد التشيكي

IMG-20160424-WA0001

كتب: محمد حنفي الطهطاوي 

استقبل اليوم الأحد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وزير التجارة والصناعة بجمهورية التشيك  ، وسفيرة التشيك بالقاهرة ، وعدد من ممثلى الشركات التشيكية العاملة فى مجال الطاقة والتصنيع ، وذلك لبحث ودعم مجالات التعاون بين البلدين .

وأكد شاكر خلال اللقاء على تطلع جمهورية مصر العربية لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الإتحاد الأوروبى حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

وأوضح  شاكر أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها التعاون فى مجال الطاقة المتجددة التى تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة ، وإستعراض التعاون بين البلدين فى مجال تصنيع مهمات ىمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .

وتم أيضاً مناقشة سبل التعاون فى مجال  تصنيع المحولات حيث عرض الجانب التشيكى رغبته فى التعاون فى هذا المجال ، ومن المنتظر توقيع مذكرة تفاهم بين الجانب التشيكى والشركة المصرية لنقل الكهرباء .

وعرض الجانب التشيكى عن رغبته أيضاً فى التعاون فى مجالات الطاقة المختلفة والتدريب  .

ويأتى هذا الإجتماع فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرارات صارمة من مرتضي منصور بعد فضيحة الزمالك أمام المحلة

قرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك خصم ٢٥٠ ألف جنيه من كل لاعب بالفريق الأول لكرة القدم وخصم نصف شهر من راتب المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون وجهازه المعاون.