الرئيسية » أخبار وبرلمان » القومي لشئون الإعاقة يطالب بتمثيله في مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون

القومي لشئون الإعاقة يطالب بتمثيله في مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون

download

 

كتب:معتز عادل

أعلن المجلس القومي لشئون الإعاقة أنه تابع التشكيل الجديد لمجلس أمناء اتحاد الاذاعة و التليفزيون الذي صدر قرار بإعادة تشكيله منذ ساعات ؛ وقد خلا هذا التشكيل من وجود ممثل للمجلس القومي لشئون الإعاقة الذي يعبر عن نحو 15 % من سكان المجتمع المصري ؛ بالرغم من وجود تمثيل لبعض المجالس القومية الأخرى .

وأشار المجلس في بيان له أن الدستور المصري ولأول مرة كفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ونص في مادته رقم 81 على ضرورة دمجهم في المجتمع.

وطالب المجلس القومي لشئون الإعاقة في وجود ممثل له داخل مجلس أمناء اتحاد الاذاعة و التليفزيون ؛  لما لذلك من أهمية في وضع قضايا الإعاقة على أجندة الاتحاد باعتباره المظلة الاعلامية الرسمية للدولة حاليا.

وأكد المجلس أنه ينتهز هذه الفرصة ويتقدم بالتهنئة للسيدة الإعلامية صفاء حجازي على تعيينها رئيسا لاتحاد الإذاعة والتلفزيون ؛ متمنيا لها التوفيق والسداد

الجدير بالذكر أن المجلس القومي لشئون الإعاقة تواصل خلال الفترة القليلة الماضية مع بعض المؤسسات الصحفية والإعلامية لوضع قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة على اجندة الأولويات ؛ كما يعقد المجلس الاسبوع القادم لقاء موسع للصحفيين والإعلاميين للتعريف بدور المجلس وقضايا الاعاقة التي تحتاج لدور الاعلام في ابرازها والتركيز عليها خلال الفترة القادمة.

من جانب أخر تواصل المجلس القومي لشئون الإعاقة الاسبوع الماضي مع وزارة الاسكان لقبول شهادة التأهيل كأحد المستندات الدالة على الإعاقة عند التقدم للحجز في وحدات الاسكان الاجتماعي  ؛ كما يقوم المجلس بالتنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في الفترة الحالية لوضع بعض الضوابط التي تضمن صحة وسلامة هذه الشهادات وعدم التلاعب بها .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اهم تصرحات قرينة السيسي بعد لقائها بنظيرتها الكورية

استقبلت  انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، اليوم، الخميس، كيم يونج سوك، قرينة رئيس كوريا الجنوبية، بقصر الاتحادية.