الرئيسية » أخبار وبرلمان » القضاء الإداري يحيل دعوى حل المجلس الأعلى للصحافة

القضاء الإداري يحيل دعوى حل المجلس الأعلى للصحافة

121055856967501011

 

كتب:معتز عادل

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، إحالة الدعوى القضائية المقامة من طارق محمود، المحامي، والتي تطالب بحل المجلس الأعلى للصحافة، واعتبار جميع قراراته لاغية منذ تاريخ انعقاد أول جلسة لمجلس النواب إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

وأوضح طارق محمود أن ولاية المجلس الأعلى للصحافة برئاسة جلال عارف انتهت قانونا بإقرار الدستور، وانعقاد أولى جلسات مجلس النواب بموجب القرار بقانون رقم 166 لسنة 2013 والذي وضع شروطا محددة لبناء هذا المجلس.

وأضاف محمود فى بيان صحفى له أن هذا المجلس أصبح منحل قانوناً وعلى ضوء المرافعة الشفهية قررت المحكمة بالإحالة الي هيئة المفوضين لإعداد تقريرها وعرضه على المحكمة .

وقال  محمود فى دعواه التي حملت رقم 25757 لسنة 70 إن المجلس بعد استنفاذ شروط بقائه أصبح منحل قانونا وجميع القرارات الصادرة منه باطلة وعلى الأخص القرار الصادر منه بقيام رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ورؤساء تحريرها بتسيير أعمال مؤسساتهم، وهو ما يتنافى قانوناً مع الضوابط التي وضعها القانون الصادر بتشكيل ذلك المجلس، والذى أصدره الرئيس السابق، عدلي منصور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...