الرئيسية » أهم اﻷخبار » ننشر تفاصيل لقاء “شباب الأعمال” بالسفير الأوكراني بالقاهرة

ننشر تفاصيل لقاء “شباب الأعمال” بالسفير الأوكراني بالقاهرة

جانب من لقاء السفير الأوكراني وأعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال

كتبت-جميلة الشويخ:

أستضافت الجمعية المصرية لشباب الأعمال السفير الأوكراني بمصر، حيث بحثا الجانبان أهمية العلاقات المصرية الأوكرانية، بالإضافة إلى شرح أهم المبادرات التي تعمل عليها الجمعية خلال الفترة الحالية والقادمة.

من جانبه قال شريف الصادق المدير التنفيذي للجمعية، أن الجمعية تبحث عن تقوية العلاقات بينها وبين أوكرانيا بهدف مزيد من العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال بمصر وأوكرانيا.

وأضاف الصادق، إلى أن  الفترة القادمة سترتب الجمعية زيارة إلى أوكرانيا بهدف التواجد في أوكرانيا بما يصب في صالح الميزان التجاري لمصر والذي وصل خلال نهاية العام الماضي لـ 2 مليار دولار.

من جانبه قال شريف عبد المطلب نائب رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن أوكرانيا تسعي إلى تسهيل العقابات للمستمرين المصريين، للوصول والنفاذ للسوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبد المطلب، إلى أن السوق الأوكراني واعد، في الوقت الذي يسعي رجال الأعمال المصريين وخصوصًا شباب الأعمال إلى التواجد في الأسواق الجديدة التي توفر للمستثمرين العديد من المزايا التي تدفعهم لضخ الاستثمارات.

من جانب آخر قال السفير الأوكراني هينادي لاتي، أن هناك أهتمام من قبل الحكومة الأوكرانية لتقوية العلاقات وتوفير كل الدعم للمستثمرين المصريين، بالإضافة إلى أن هعناك رغبة من الجانب المصري للد خول إلى أسواق جديدة.

-وأكد لاتي، إلى أن قطاع السياحة يأتي ضمن أهم الركائز التي تعمل الحكومة الأوكرانية علي تقويتها لما تمتلكه كلتا البلدين من عوامل جذب للسياحة،

 إضافة إلى خبرة المصريين الواسعة فى مجال السياح، مشددًا علي أن مقومات النجاح المتوفرة بالسوق الأوكرانى ومنها وجود اتفاقية التجارة الحرة بينها وبين دول الاتحاد الأوروبى، وما يمثله السوق الأوكرانى من فرصة للاستثمار فى الوقت الحالى لاعتزام أوكرانيا الانضمام للاتحاد الأوروبى.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اهم تصرحات قرينة السيسي بعد لقائها بنظيرتها الكورية

استقبلت  انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، اليوم، الخميس، كيم يونج سوك، قرينة رئيس كوريا الجنوبية، بقصر الاتحادية.