الرئيسية » أخبار وبرلمان » الخارجية : مصر تتابع التحقيقات في حادث مقتل شريف حبيب

الخارجية : مصر تتابع التحقيقات في حادث مقتل شريف حبيب

received_1049264165120552

كتب: محمد عطا

قال المستشار أحمد أبو زيد  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه في اطار متابعة وزارة الخارجية لتطورات حادث مقتل المواطن المصري شريف حبيب ميخائيل في لندن، تواجد السفير علاء يوسف قنصل عام جمهورية مصر العربية في لندن طوال اليوم  مع أسرة الفقيد لتقديم الدعم المعنوي لهم، وتوفير المشورة القانونية للمساعدة في متابعة إجراءات التحقيق التي تقوم بها السلطات البريطانية.

وأدانت رئاسة الجمهورية في بيانا لها في وقت سابق من اليوم مقتل المواطن اامصري ، وطالبت السلطات البريطانية  بسرعة القصاص له وقدمت التعازي لأسرته .

وأضاف، بأن القنصلية المصرية خاطبت سلطات الإدعاء لمعرفة الخطوات التي ستقوم بها، حيث أفادت بأن القضية لم يتم إحالتها إلى سلطة الإدعاء بعد، حيث أنها ما تزال قيد عملية التحقيق من جانب جهاز الشرطة البريطاني وأنه من المتوقع أن تحال القضية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن القنصلية العامة المصرية في لندن تتابع بشكل لصيق كافة الجوانب المرتبطة بالحادث، وأنها على اتصال مستمر مع أسرة الفقيد. وعلى الجانب الأخر فقد قامت وزارة الخارجية بالتواصل المباشر مع السفارة البريطانية بالقاهرة صباح اليوم للتأكيد على أهمية تسهيل اجراءات منح تأشيرة الدخول لمن يرغب من أسرة الفقيد في الذهاب إلى لندن لمؤازرة والديه، وأن السفارة البريطانية تجاوبت على الفور وتم توفير اجراءات منح تأشيرة دخول عاجلة وطارئة لبعض اقارب المتوفي الذين ذهبوا إلى مقر السفارة صباح اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اهم تصرحات قرينة السيسي بعد لقائها بنظيرتها الكورية

استقبلت  انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، اليوم، الخميس، كيم يونج سوك، قرينة رئيس كوريا الجنوبية، بقصر الاتحادية.