الرئيسية » أهم اﻷخبار » ” السبنسة “

” السبنسة “

 

IMG_٢٠١٥٠٥٠٢_٠١٥٥٢٦

بقلم : محمد حنفي الطهطاوى 

” مصر المحروسة  ” 

مصر ستظل باقية وخالدة مهما حاول المغرضون اسقاطها وزعزعة استقرارها ، لأنها محروصة من الخالق سبحانه وتعالي جل شأنه ، وآمنة بفضله ثم رجال القوات المسلحة فخر المصريبن ، ورغم كل ما يحدث فإن قاهرة المعز ستعود أقوي مما كانت .

٢٥ يناير كانت ومازالت ذكري وطنية خالدة شاهدة علي بطولة رجال الشرطة أمام الاحتلال الانجليزي في مدينة الإسماعيلية ، اخترناها لتكون نقطة إنطلاق ثورة ٢٥ يناير ضد نظام مبارك  ، أنا لست ضد الثورة علي الرغم مما حدث من أخطاء وكوارث صححناها في ٣٠ يونيه ٢٠١٣ ، ولكن اعتراضي الوحيد هو اختيار هذا اليوم بالتحديد ، لماذا لم نختار يوم ٢٨ يناير والذي فيه سقطت فعلا الشرطة.

هل نحن محترفين تشويه تاريخنا الوطني ، لا أعلم  ، وبالأمس القريب كانت ذكري تحرير سيناء من الكيان الصهيوني  ، فبدلا أن نحتفل ببطولات رجال القوات المسلحة البواسل ، في يوم يعتبره الصهاينة نكسة وخيبة أمل ، ويستقبلون الذكري بالدموع والأسي ، هل كنا  هذا العام نريد طمسها مثل  ٢٥ يناير لدواعي الإعتراض علي توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية .

لست هنا في مجال للحديث عن  أزمة تيران وصنافير فهناك حالة من الجدل وقد عبرت عن رأيي في هذا الأمر في مقال سابق. ، ولكن علي كل الأحوال هناك  برلمان منتخب سيحسم الأمر ويتحمل مسئوليته التاريخية أمام  الشعب .

مر  ذكري تحرير سيناء بسلام  ولم يتكرر سيناريو ٢٥ يناير  كما كان يتمني أنصار جماعة الإخوان ومؤيدون  المعزول  مرسي ، دون أي حساب للفقراء والبسطاء من هذا الشعب ، همهم فقط الإنتقام لما حدث لهم عندما كانوا في السلطة ، ولكن الله افشل كيدهم  وحفظ ااوطن لأهله وأحبابه .

وسيظل يوم ٢٥ أبريل من كل عام يوم شاهد علي بطولات خير أجناد الأرض  ، ودائما ستفشل أمنيات من يريدون  إشعال الحرائق وزعزعة الاستقرار  ، من أجل مصالحهم الشخصية الضيقة ، مصر باقية والأشخاص زائلون كمال قال الرئيس الأسبق حسني مبارك .

نشطاء الفيس بوك وبعض من يطلق  عليهم “عيال سيس ” ملأوا الدنيا طحينا وضجيجا وتحليلات  ، كأن الأمر مباراة في كرة القدم ، وليس وطن ، وظنوا ان الملايين سينزلون للميادين لاسقاط النظام ، ولكن الشعب فاض به الكيل من نتائج الفوضي  وعدم الاستقرار  رافضا النزول ،  ليلقنهم درسا لن ينسوه علي الإطلاق ، ويمر اليوم بخير .

الشعب المصري يدرك جيدا في هذه اللحظات التحديات الصعبة سواء الخارجية أو الداخلية ، وتتطلب منا جميعا التكاتف والاتحاد صفا واحدا  ، لافشال أي مؤامرات ضد هذا الوطن الغالي علينا جميعا  ، من حقك أن تغضب ترفض تتظاهر تعبر عن رأيك ، ولكن لا تسمح لاحد أن يستغلك ويحرضك لتحقيق مكاسب شخصية علي حساب الوطن .

علينا الخوف أكثر من ذلك علي وطننا ، الذي نعيش فيه ، الفوضي ليست من مصلحة أحد سوي أعداء الوطن والكارهين له .

وختاما أقول حفظ الله  مصر من كل سوء

mohamedhanfy23@gmail.com

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: إغلاق 1422 منشأة طبية خاصة مخالفة 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 1422 منشأة طبية خاصة مخالفة، في الفترة من 9 إلى 20 يناير 2022، وذلك ضمن الحملات الدورية التي تشنها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، على المنشآت الطبية الخاصة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.