الرئيسية » أخبار وبرلمان » “السياسى” ينشر تفاصيل لقاء “شباب الأعمال” بوزير التجارة والصناعة

“السياسى” ينشر تفاصيل لقاء “شباب الأعمال” بوزير التجارة والصناعة

download

 

كتب:معتز عادل

أكدت الجمعية المصرية لشباب الاعمال، علي ضرورة الأهتمام بالقطن المصري خلال الفترة المقبلة لعودته إلى سابق عهدة، مشددة على ضرورة إشراك شباب رجال الاعمال فى الاجتماعات وأن يكون هناك حركة وصل بين شباب الاعمال و الحكومة.

ومن جانبه أكد مشهور رئيس الجمعية خلال لقائه ووفد من الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، علي مبادرة القطن المصري التي تعمل عليها الجمعية والتي تهدف للأهتمام بإنتاج سلالة جيدة من الأقطان مع أهمية توعية و ارشاد الفلاح ، مع توفير المعلومات الخاصة بالزراعة و الأسعار.

وأضاف مشهور، إلى أن الوزير أكد علي ضرورة خلقBrands مصرية لغزو الاسواق العالمية و تشجيع و تطوير الصناعات المحلية، بالإضافةإلى وضع القطن المصرى ضمن الأولويات، مشددًا علي انه يجري حاليًا اتخاذ إجراءات تحت إشراف رئيس الوزراء لحل مشكلة القطن المصرى و رجوعة مره آخرى لسابق عهدة.

من ناحيته أكد أحمد بشير رئيس لجنة النسيج بالجمعية، علي ضرورة إنشاء برنامج لحماية الغش التجاري بالقطن من خلال DNA، بالإضافة إلى تشجيع عمل علامات تجارية Brands من الملابس و المفروشات مصنعة القطن المصري و تسويقها خارجيا و المساعدة على التواجد بالأسواق العالمية لإكساب قيمة مضافة للقطن المصرى.

وأشار بشير، أن الوزير أكد علي سهولة إصدار التراخيص  الخاصة بالمصانع، بالإضافة إلى سعي الوزارة لحل المشاكل العامة المرتبطة بالصناعة مثل الزيادات فى أسعار المياه و الكهرباء و توفير المناطق الصناعية  والتي تقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد حلول لها.

حضر اللقاء أحمد فندي رئيس لجنة الغداء والزراعة، وشريف عبد المطلب نائب رئيس لجنة الصناعة، وهاني الحبيبي وجمال أبو علي أعضاء مجلس الإدارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...