الرئيسية » أخبار وبرلمان » ” السياسي” يكشف تفاصيل يوم الأحداث الدرامية بالوفد

” السياسي” يكشف تفاصيل يوم الأحداث الدرامية بالوفد

images (7)

 

البدوي يحشد أنصاره  ويجبر بدراوي علي فض الإعتصام 

الهيئة العليا ترفض مطالب تيار الإصلاح  وفؤاد يعقد مؤتمر صحفي للرد 

 

كتب: محمد حنفي 

عادت الصراعات من جديد داخل أروقة  الوفد ، حيث شهد الحزب  يوم حافل من المشادات بين أنصار الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد وأنصار فؤاد بدراوي مؤسس تيار إصلاح الوفد واجتماعات  مماثلة ، لتنتهي بعد يوم طويل برفض كافة مطالب بدراوي ، التمسك بقرار الهيئة العليا بفصل الثمانية  أعضاء مؤسسي تيار الإصلاح .

وعقدت الهيئة العليا للوفد اجتماعا بحضور ممثلي وسائل الإعلام  ، ورفضت كل مطالب تيار الإصلاح الممثلة في تشكيل لجنة حكماء لوضع خارطة طريق لإصلاح أحوال الحزب  ووضعه علي الطريق الصحيح ، وتنقية كشوف الجمعية العمومية، وتعيين عشرة أعضاء في الهيئة العليا للحزب ، وعودة كل المفصولين .

وقال الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد  إنه لا حوار ولا تفاوض مع من يريد لوي ذراع الحزب ، مؤكدا إن فؤاد بدراوي تابع لائتلاف دعم مصر وليس الوفد ، مؤكدا مستعد للرحيل إذا كانت ذلك رغبة الوفديين ، الأمر الذي دفع انصاره للهتاف ” بنحبك يا بدوي  عاش الوفد ضمير الأمة ” ،

وأضاف  حزب الوفد ضمير الأمة وسقوطه ضياع للحياة الحزبية ، وبالتالي فاستقرارة مهم في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن لبناءه وتنميته ، مشيرا إلي  هناك علامات استفهام حول الأزمات التي يتعرض له الحزب  ، عندما يتخذ موقفا  .

وطلبت الهيئة العليا من نواب الوفد تقديم طلبات للجنة القيم لمحاسبة بدراوي علي اقتحام الحزب ، لرفع الحصانة عنه ، وفصل اعضاء الحزب المؤيدين لبدراوي .

ودخل فؤاد بدراوي مؤسس تيار الإصلاح في اعتصام مفتوح أمس الخميس ، تم انهاءه فور انتهاء اجتماع الهيئة العليا للوفد مساء اليوم ، بناء علي اتصال من قبل عدد من أعضاء الهيئة العليا به وابلغوه برفض مطالبه ، وطالبوا منه مغادرة الحزب  خلال ٢٠ دقيقة وهم ما تم تنفيذه بالفعل ، وحدثت مشادات كلامية عنيفة بين أنصاره وأنصار البدوي الذين احتشدوا  منذ الساعات الأولي من صباح اليوم .

وعقد فؤاد بدراوي مؤتمر صحفي بمقر تيار الإصلاح بالدقي كشف فيه عن تفاصيل الاجتماع الذي دار بينه وبين اعضاس الهيئة العليا للوفد ، وأسباب انهاءه للاعتصام ، قائلا ” توافقنا في الاجتماع الذي عقد في الساعات الأولي من صباح اليوم مع بهاء أبو شقة السكرتير العام للحزب وحسام الخولي نائب رئيس الحزب ، علي تشكيل مجلس حكماء ، وعودة المفصولين وتنقية كشوف الجمعية العمومية ، وتعهد أبو شقة بتنفيذ تلك المطالب ءو تقديم استقالته من الحزب ” .

وقال بدراوي انهينا الاعتصام حقنا للدماء وحفاظا علي الوفد  ، ومستمرون في تنفيذ مطالبنا ، ونحن في تشاور واجتماع متواصل ز حيث تم الاتفاق علي عقد اجتماع مع عدد من أعضاء الهيئة العليا لبحث سبل التوافق لتنفيذ مطالبنا  ، خلال الأسبوع الجاري ، ولن نتنازل عن ذلك لإصلاح الحزب ووضعه علي الطريق الصحيح .

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اهم تصرحات قرينة السيسي بعد لقائها بنظيرتها الكورية

استقبلت  انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، اليوم، الخميس، كيم يونج سوك، قرينة رئيس كوريا الجنوبية، بقصر الاتحادية.