الرئيسية » أخبار وبرلمان » العربية لحقوق الإنسان تدين قتل المدنيين في “حلب”

العربية لحقوق الإنسان تدين قتل المدنيين في “حلب”

حلب

كتب- محمد الغريب:

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها لجرائم قتل المدنيين في حلب، والتي تصاعدت وتيرتها خلال الأيام العشرة الماضية.

وتقدر المصادر سقوط قرابة 200 مدني، بينهم نحو 160 سقطوا نتيجة القصف العشوائي لقوات النظام على الأحياء التي يسيطر عليها جماعات مسلحة، ونحو 45 سقطوا ضحية القصف العشوائي للأحياء التي يسيطر عليها النظام والميليشيات الداعمة له.

وتدين المنظمة بصفة خاصة القصف الجوي لقوات النظام، لا سيما القصف بالبراميل المتفجرة الذي أوقع الرقم الأكبر بين الضحايا.

وتأتي هذه المعارك لتشكل عاملا في تدمير الهدنة المعلنة في نهاية فبراير الماضي، وأدت إلى تجميد فعلي لمفاوضات التسوية السياسية الجارية في جنيف بإشراف الأمم المتحدة.

وتطالب المنظمة الراعيين الروسي والأمريكي بما لهما من نفوذ على أطراف النزاع والقوى الإقليمية المنخرطة فيه بالعمل على ضمان وقف فوري لإطلاق النار في حلب، ودفع التسوية السياسية لإنهاء الكارثة الإنسانية المتواصلة في البلاد للعام السادس على التوالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“السياسي” ينشر نص كلمة وزير الداخلية في أحتفالية عيد الشرطه الـ 70 

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن عطاء الشرطة سيظل متصلا بملحمة العمل الوطنى، حيث أنتجت خطوات الإصلاح والتنمية بقيادة الرئيس حصادًا زاخر بالإنجازات تحرص الوزارة لمواكبته على انتهاج إستراتيجية شاملة للارتقاء بالمنظومة الأمنية وتحقيق نقلة نوعية فى شتى مجالات العمل الشرطى، من خلال بذل المزيد من الجهد والارتكاز على الأسس العلمية فى التخطيط الأمنى ومواصلة الارتقاء بإعداد العنصر البشرى وتطوير معدلات وآليات الأداء.