الرئيسية » أخبار وبرلمان » وزير الإسكان: اليوم بدء دفع مقدمات حجز الـ٥٠٠ ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى

وزير الإسكان: اليوم بدء دفع مقدمات حجز الـ٥٠٠ ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى

مدبولي

كتبت-جميلة الشويخ:

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يبدأ اليوم الثلاثاء، ٣ مايو ٢٠١٦،  وحتى يوم الثلاثاء 31/5/2016، دفع مقدمات الحجز لأكثر من نصف مليون وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، حيث يتم تسليم المستندات المطلوبة فى المظروف الخاص بها، وكذا دفع مقدمات الحجز، فى مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، والتى شهدت إقبالا منذ الصباح.

 

وأوضح الوزير أن كل الوحدات المطروحة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) تشطيب كامل، ولا توجد وحدات نصف تشطيب نهائياً، وأن كراسات الشروط ذات اللونين إحداهما يخص الوحدات التى قاربت على الانتهاء من التنفيذ، وهى الكراسة الحمراء، والأخرى تخص الوحدات التى ستنتهى بعد عام، وهى الكراسة الزرقاء، وكل الوحدات ستسلم للمستفيدين تشطيب كامل، وذلك بنظام التمليك بالمشروع.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه يتم تقسيط ثمن الوحدة على ٢٠ عاما بنظام التمويل العقارى، ويتم توفير دعم نقدى لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

 

وأعلن الوزير أن مكاتب البريد بالمدن والمراكز على مستوى الجمهورية مستمرة فى بيع كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعى حتى يوم ٢٣ مايو الجارى، للراغبين فى الحجز.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأزهر يعزي السودان في ضحايا السيول والفيضانات

يتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة السودان الشقيق، في ضحايا السيول والفيضانات، والتي أسفرت عن وفاة العشرات، وإصابة المئات وتشريد الآلاف من السودانيين، وتدمير أكثر من 2500 منزل.