الرئيسية » أخبار وبرلمان » الحكومة تقرر إنشاء مجتمع عمرانى بمدينة العبور الجديدة

الحكومة تقرر إنشاء مجتمع عمرانى بمدينة العبور الجديدة

تنزيل (15)

كتب – مهند الشربينى

 فى ضوء حرص الدولة على اقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، وافق مجلس الوزراء على اعادة تخصيص بعض المساحات من الاراضى لانشاء مجتمع عمرانى جديد بمسمى “مدينة العبور الجديدة”.

وقد نص القرار على أن ينشأ مجتمع عمرانى جديد يسمى” مدينة العبور الجديدة” بمساحة )46447.19( فدان، وأن تقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الارض المشار اليها، بما فيها تلك المثبتة لأى تعاملات تمت على أجزاء منها، أيا كان غرضها، وذلك خلال ثلاثة أشهر على الاكثر من تاريخ صدور هذا القرار.

كما نص القرار على ان تنتهى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من وضع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار، بما يحقق تنميتها على الوجه الامثل، ويحقق الاستفادة القصوى من موقعها المتميز لتصبح مجتمعاً عمرانياً جديداً متكامل الخدمات.

كما تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإجراء حصر على الطبيعة للموقع لبيان مدى مطابقته وملائمته مع المخططين الاستراتيجى والتفصيلي لمدينة العبور الجديدة.

ويتولى كلاً من وزيرى الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والزراعة واستصلاح الاراضى، كل فى مجال اختصاصه، تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذ الاعمال والتكليفات الواردة فى هذا القرار، والعمل على انهائها فى المواعيد المقررة، على أن يقدم الوزيران تقريراً شهرياً إلى مجلس الوزراء يتضمن ما نفذ من اعمال وتكليفات.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...