الرئيسية » أهم اﻷخبار » ” السبنسة “

” السبنسة “

IMG_٢٠١٥٠٥٠٢_٠١٥٥٢٦

 

بقلم : محمد حنفي الطهطاوي 

أرفع راسك فوق انت صحفي 

ارفع رأسك فوق انت صحفي ، حرية …حرية …عاش كفاح الصحفيين ، هذه كانت أبرز شعارات اجتماع  الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليوم ، للرد علي ما تعرض له بيت صاحبة الجلالة من انتهاكات ومهانة ، بعد قيام قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية باقتحام  النقابة للقبض علي الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا .

مصر بلا صحافة تفقد الروح نحن  صوت كل المصريين وضميرهم في الدولة المصرية الوطنية ، نحن لا نريد امتيازات لم نطالب بزيادة في الأجور  ، بل اتتفضنا من أجل كرامتنا وكرامة كل المصريين  ، التي اهاتتها وزارة ااداخلثة باقتحامها لبيت الصحفيين ، مهما كانت المبررات والأسباب ، ونحن في كل الأحوال دولة القانون .

فخور بالمشاركة في اجتماع  الجمعية العمومية اليوم الذي شهدت حشد من آلاف الصحفيين الذي هرعوا لبيتهم بنقابة الصحفيين للدفاع عنه في مشهد حضاري مهيب لم نرفع شعارات سياسية أو مطالب فئوية كان هدفنا واحد وهو رد الاعتبار. المتمثل في اعتذار الرئاسة واقالة وزير الداخلية ومنع نشر اسمه وتسويد لصورته ، الاعتراض علي قرار النائب العام في حظر النشر ، إلي غيرها من قرارات حاسمة سنحارب في تنفيذها للرد علي ما  تعرضنا له من مهانة .

قلمي سلاحي  نحن علي قلب راجل واحد ولن تفلح محاولات الوقيعة بين الشعب والصحافة ، اليوم قمنا بالرد علي وزير الداخلية ،الذي تعمد اهانتنا واقتحام بيتنا لكسر شوكة قلعة الحريات ، نعم ما حدث اليوم أبلغ رد  ورسالة قوية للدولة للتحرك سريعا لحل الأزمة ، حفاظا علي مصالح الوطن العليا  .

تاريخنا ملئ بالكفاح من ءجل الحرية وحقوق الشعب ودائما في الصفوف الأمامية بصدور عارية ، من أجل الدفاع عن الدولة المصرية ومحاربة الفساد  وحقوق الشعب ، ونتيجة لذلك تعرضنا لأزمات عديدة ودفعنا الثنن غاليا ، ومستعدون لدفع المزيد من أجل حريتنا والحفاظ علي كرامتنا ، ولن تفلح المؤامرات ضدنا

وأوجه لرئيس الجمهورية من خلال مقالتي اليوم في ” السبنسة ” بيدك حل الأزمة بكلمة منك العناد لا يفيد والحوار مهم وضروي لحل الأزمة   ولكن لابد من الاعتذار أولا قبل أي شئ ، وهذا للا ينقص منك شئينا فنحن نقدرك وندعمك وانت رئيسا لكل المصريين ، ونحن جزء من هذا الشعب العظيم  تعرضنا للإهانة من وزير الداخلية  وونتظر قرارك “.

الجماعة الصحفية علي قلب رجل واحد خلق نقابتهم ، من أجل رد الاعتبار والدفاع عن كرامتنا ، مستمرون في التصعيد وموقفنا ثابت لن يتغير مهما حدث ، ولن نتزحزح علي الاطلاق .

واريد القول إن الجماعة الصحفية أعلنت في اجتماع الجمعية العمومية رفضها لأي التدخل الأمريكي  في الأزمة بيننا وبين الداخلية ، ونحن قادرون علي رد الاعتبار والدفاع عن حقوقنا دون وصايا من أحد  ، وظهر ذلك واضحا في الجمعية العمومية التى عقدت اليوم . ولن نقبل بأقل من إقالة وزير الداخلية واعتذار الرئيس علي أقل تقدير .

حفظ الله مصر من كل سوء

Mohamedhanfy23@gmail .com

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات المنتدى الإفريقي السابع في الأكاديمية العربية بالإسكندرية

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المنتدى الإفريقي السابع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتستمر الفعاليات حتى 20 يناير الحالي.