الرئيسية » أخبار وبرلمان » ” شباب الأعمال ” تطلق مؤتمر” التعاون ضد الفساد ” 15 مايو المقبل

” شباب الأعمال ” تطلق مؤتمر” التعاون ضد الفساد ” 15 مايو المقبل

أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الاعمال

 

كتب:معتز عادل

تطلق الجمعية المصرية لشباب الأعمال مؤتمر ” التعاون ضد الفساد – النزاهة ضرورة للتنمية الاقتصادية المستدامة ” في الفترة من 15 إلي 16 من مايو المقبل لمناقشة أهمية النزاهة في قطاع الأعمال الخاص بمصر، ومدي تأثيره علي التنمية الاقتصادية، حيث يأتي المؤتمر في اطار مبادرة ” النزاهة ومكافحة الفساد ” التي تتبناها جمعية شباب الأعمال، بدعم من الاتفاق العالمي للأمم المتحدة باعتبارها جهدًا مشتركًا للعمل بشكل جماعي نحو مزيد من التطوير في القطاع الخاص.

من جانبه قال أحمد مشهور، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال أن :”المؤتمر سيجمع بين مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة المشتركة فى مواجهة الفساد في قطاع الأعمال مما يساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة”.

وأكد مشهور علي تواجد ممثلون عن القطاع العام الحكومي، فضلا عن خبراء دوليين وممثلون عن المجتمع المدني، جنبا إلي جنب مع القطاع الخاص.

من جانبها قالت غادة درويش عضو لجنة السياسات لمبادرة النزاهة، أن المؤتمرسيجمع بين الألويات الوطنية والخبرات الدولية في مجال محاربة الفساد و سيعطي الكلمة لأصحاب المصلحة من القطاع الحكومي، لتقديم وجهة نظرهم في المناقشة.  

وعلي جانب آخر قال قصى سلامة مسئول المبادرة أنه في مصر ، كما هو الحال في  البلدان الاخرى ، الفساد له آثار ضارة و خطيرة على التنمية السياسية و الاقتصادية والاجتماعية، حيث يساهم في زيادة  تكلفة ممارسة الأعمال ، ويقلل الثقة في العمليات التجارية ، ويشوه المنافسة ، ويزيد من المخاطر القانونية و التجارية للشركات، مؤكدًا أن المؤتمر فرصة قوية للوصول إلى محاور ونقاط مهمة للعمل عليها في أقرب وقت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...