الرئيسية » أخبار وبرلمان » السفير السويسري بالقاهرة يشارك في اليوم الأول لمؤتمر المال والتمويل الثاني عشر

السفير السويسري بالقاهرة يشارك في اليوم الأول لمؤتمر المال والتمويل الثاني عشر

nansy-mgraby1

 

كتب:معتز عادل

 
ينطلق في السابع عشر من مايو المقبل وعلى مدار يومين، مؤتمر المال والتمويل الثاني عشر الذي تنظمه جلوبال تريد ماترز، بعنوان ” استكشاف الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية ” .
ويشارك اليوم الأول للمؤتمر السفير السويسري بالقاهرة ماركس ليتنر، بكلمة افتتاحية، يعقبها جلسة خاصة عن المنشآت الصغيرة و متوسطة الحجم التي تعد محركا لدفع التنافسية بالاقتصاد، ويتحدث في الجلسة محمد عشماوي –المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، نانسي مغربي رئيس “جلوبال تريد ماترز” ، عبد الله الشاهين – المدير التنفيذي لشركة فيرست إيكويتى بارتنرز، عمر مغاوري – نائب رئيس مجلس إدارة شركة فيرست إيكويتى بارتنرز .
قالت رئيس مجلس إدارة “جلوبال تريد ماترز” نانسي المغربي، إن الجلسة الأولى للمؤتمر سوف تتناول الركيزة الأولى للتنافسية العالمية، كما سنتطرق إلى معالجة القضايا الرئيسية التي تواجه مصر لتعزيز القدرة التنافسية لإطارها المؤسسي.  ويدير الجلسة ياسر حكيم –  كبير مراسلي قناة تليفزيون سي سي الإخبارية لشمال أفريقيا، ويتحدث فيها شريف سامي – رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، د. محمد عمران– رئيس البورصة المصرية، تشاد إفنس  بالمجلس الأمريكي للتنافسية العالمية، د. هدى راغب أستاذ العلوم السياسية .
وأضافت “المغربي” في بيان لها اليوم أن الجلسة الثانية للمؤتمر ستناقش معالجة بعض القضايا الرئيسية التي تواجه تطوير البنية التحتية في مصرفي ظل سياق التنافسية العالمية، وتسلط الضوء على مشاريع البنية التحتية التي نفذت خلال العاميين الماضين،وتحليل آثارها على المجتمعات المحلية والدولية على حد السواء.
ويتحدث بالجلسة الدكتور حسن راتب رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء، على الشلقاني – مجموعة الشلقاني للشئون القانونية، أرس مول- المدير العام بي آي إل للخدمات اللوجيستية، عاطر حنورة  رئيس لوحدة شراكة القطاع العام والخاص وزارة المالية، جيساس كافياديس نائب رئيس العلاقات التجارية-سيميكس– مصر .
وأوضحت أن الجلسة الثالثة سوف تسلط الضوء على التحديات التي تواجه كل من الصحة والتعليم الأساسي في مصر، كذلك مناقشة إستراتيجيات الحكومة المصرية لإصلاح كل من هذه القطاعات الحيوية، وستناقش أيضا دور القطاع الخاص في توفير الخدمات التعليمية والصحية الأولية .
يشارك بالجلسة د. ديفيد كيربي– نائب رئيس الجامعة البريطانية للبحث العلمي والمنشآت والخدمات الاجتماعية، وشريف الغطريفي المدير التنفيذي لشركة بوبا للتأمين الطبي، سارة ليسكا مديرة قسم مرحلة الطفولة المبكرة بالمدرسة الأمريكية الدولية، د. غادة غزال المدير التنفيذي لشركة جلوبال أكاديمي للتدريب، د.أماني بسيوني مدير قسم الإعلام والتسويق بجامعة مصر الدولية .
ويختتم اليوم الأول للمؤتمر بالجلسة الرابعة عن كفاءة سوق السلع، كفاءة سوق العمل، حجم السوق، وخلال الجلسة يحاول المشاركين اكتشاف أركان التنافسية المعنية بكفاءة السوق السلعي وسوق العمل وحجم السوق في محاولة لفهم التحديات الرئيسية التي تواجه كفاءة هذه الأسواق سواء من المنظور المحلي أو الدولي، وستناقش أيضا تأثير الاتفاقيات التجارية وجداول الانخفاض التدريجي بالتعريفة الجمركية ذات الصلة .
ويدير هذه الجلسة السفير جمال بيومي الأمين العام لإتحاد المستثمرين العرب ومسئول اتفاقية الشراكة الأوروبية بوزارة التعاون الدولي، وحسام الشيخ استشاري  التجارة  الخارجية لمصر بوزارة التجارة والصناعة، محمد قاسم رئيس مجلس إدارة شركة التجارة العالمية، د. نادية أبو عوف  رئيس جمعية تنمية القدرات التصديرية لسيدات الأعمال .
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...