الرئيسية » أخبار وبرلمان » برلماني: سأتقدم ببيان عاجل حول سوء حالة الطرق

برلماني: سأتقدم ببيان عاجل حول سوء حالة الطرق

البرلمان (1)

كتب- محمد الغريب ؛

أكد النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية , اليوم الأحد , أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس هيئة الطرق والكبارى , حول سوء حالة الطرق فى مصر , وخاصة الطرق الزراعية مثل طريق ” القاهرة – أسكندرية ” الزراعى .
وقال سليم أنه يفتح هذا الملف فى هذا الوقت بالتحديد  داخل المجلس وذلك لبحث الوصول إلى حلول جذرية حفاظا على أرواح المواطنين، وضرورة اهتمام الدولة بتفعيل قانون المرور بدقة .
وأضاف سليم أن البيان يتضمن مطالبة هيئة الطرق والكبارى بالقيام بدورها فى تحسين الطرق وذلك لتقليل حالات الوفاة والتى تحدث بشكل يومى،قائلا أن أزمة الطرق في مصر تنقسم إلى 3 مشكلات، أولها عدم وجود شبكة طرق مطابقة للمواصفات وتدني خدمات السلامة والإسعافات الأولية، بجانب غياب الرقابة وعدم تطبيق قانون المرور، وثالثًا العنصر البشري.

واشار النائب محمد سليم أن المعدل العالمي لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة ما بين 10 و12، لكنه يصل في مصر إلى 25، أي ضعف المعدل العالمي، وأيضًا يبلغ عدد قتلى حوادث الطرق لكل 100 كم في مصر 131 قتيلاً، في حين أن المعدل العالمي يتراوح ما بين 4 و20 قتيلاً، أي أن المعدل في مصر يزيد على 30 ضعف المعدل العالمي، وأيضًا فإن مؤشر قسوة الحادث يوضح أن مصر يحدث بها 22 قتيلاً لكل 100 مصاب، في حين أن المعدل العالمي 3 قتلى لكل 100 مصاب.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...