الرئيسية » أخبار وبرلمان » تفاصيل لقاء “شكري” مع وزير الشئون البرلمانية الفرنسي

تفاصيل لقاء “شكري” مع وزير الشئون البرلمانية الفرنسي

IMG_15694808470074

كتب : محمد عطا 

التقي سامح شكرى وزير الخارجية  جون مارى لوجان وزير الشئون البرلمانية الفرنسى، والذى يزور مصر لعقد لقاءات مع عدد من المسئولين المصريين ورئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان المعنية فى مجلس النواب.
وقال اامستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إن اللقاء عكس عمق العلاقات الرسمية والشعبية بين مصر وفرنسا، والرغبة المتبادلة فى تعزيزها وتطويرها فى كافة المجالات، كما أكد الوزير الفرنسى على رغبة البرلمان الفرنسى فى تعزيز العلاقة مع مجلس النواب المصرى، مشيراً أن وفداً برلمانياً من مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية سوف يزور مصر قريباً.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن  شكرى تناول خلال اللقاء كافة المستجدات على الساحة الاقليمية، بما فى ذلك الوضع فى ليبيا وسوريا، مستعرضاً الرؤية المصرية تجاه كيفية تجاوز الازمات فى تلك الدول. كما تطرق اللقاء إلى العلاقات المصرية الفرنسية،  

وأعرب وزير الخارجية عن امتنانه لبدء مشاركة عناصر من البحرية فى التدريب على حاملة الطائرات ميسترال وقرب التوقيع على العقد النهائى للقمر الصناعى العسكرى الاسبوع القادم، الأمر الذى يعكس قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يطلع على الموقف التنفيذي للمجمع الجديد للصناعات الغذائية “قها وإدفينا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ووليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ".