الرئيسية » أزهر وكنيسة » “جامعة الأزهر” تختتم قافلة المنيا بالكشف على ٢٤٠٠ مريض

“جامعة الأزهر” تختتم قافلة المنيا بالكشف على ٢٤٠٠ مريض

الدكتور إبراهيم الهدهد

كتب- محمد الغريب:

اختتمت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر فعاليات القافلة التي أطلقتها الجامعة إلى محافظة المنيا نهاية الأسبوع الماضي واستمرت حتى بداية الأسبوع الجاري.

وأسفرت القافلة عن إجراء كشوفات طبية على نحو 2400 حالة في مختلف التخصصات الطبية، كما تم إجراء 8 عمليات بأماكن تواجد القافلة بمركز العدوة، بالإضافة إلى تحويل 83 حالة إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، كما قامت القافلة بصرف الأدوية للمرضي الذي أجروا الكشوفات الطبية.

ومن جانب آخر قامت القافلة بتوزيع 400 بطانية و700 كرتونة مواد غذائية على المحتاجين من هذه المناطق، كما تم توزيع بعض المعونات النقدية لمن هم أكثر احتياجاً من جانب وزارة التضامن.

شارك في القافلة التي نظمتها لجنة البيئة بالجامعة وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وججمعية بنت البلد بالمنيا.

كما قامت القافلة أيضاً بتنظيم 6 ندوات توعوية وتربوية بالإضافة إلى ندوات مكحافة الإدمان، كما تم إجراء اختبارات محو الأمية لنحو 50 شخص اجتز الاختبار منهم 26 فرداً.   

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأزهر يعزي السودان في ضحايا السيول والفيضانات

يتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة السودان الشقيق، في ضحايا السيول والفيضانات، والتي أسفرت عن وفاة العشرات، وإصابة المئات وتشريد الآلاف من السودانيين، وتدمير أكثر من 2500 منزل.