الرئيسية » سياحة و بيزنس » شباب الأعمال ورجال أعمال إسكندرية يطلقا مؤتمر” التعاون ضد الفساد ” ١٩ مايو  

شباب الأعمال ورجال أعمال إسكندرية يطلقا مؤتمر” التعاون ضد الفساد ” ١٩ مايو  

شباب الأعمال ورجال أعمال إسكندرية

كتب: معتز عادل

يطلق فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالإسكندرية بالتعاون مع جمعية رجال أعمال إسكندرية مؤتمر “التعاون ضد الفساد – النزاهة ضرورة للتنمية الاقتصادية المستدامة ” خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو، 19 مايو الجاري.

من جانبه قال المهندس محمد المهلمي رئيس فرع الجمعية بالإسكندرية، أن  المؤتمر يأتي في اطار مبادرة ” النزاهة ومكافحة الفساد ” التي تتبناها شباب الأعمال ورجال أعمال إسكندرية، بدعم من الاتفاق العالمي للأمم المتحدة باعتبارها جهدًا مشتركًا للعمل بشكل جماعي نحو مزيد من التطوير في القطاع الخاص.

وأكد المهلمي، أن النزاهة ومكافحة الفساد، له أهمية  في قطاع الأعمال الخاص بمصر، لما له من تأثير مباشر علي التنمية الاقتصادية، مضيفًا إلى أن  المؤتمر سيجمع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة المشتركة فى مواجهة الفساد في قطاع الأعمال مما يساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة”.
وأكد المهلمي أن، الفساد له آثار ضارة و خطيرة على التنمية السياسية و الاقتصادية والاجتماعية، حيث يساهم في زيادة  تكلفة ممارسة الأعمال ، ويقلل الثقة في العمليات التجارية، ويشوه المنافسة ، ويزيد من المخاطر القانونية و التجارية للشركات، مؤكدًا أن المؤتمر فرصة قوية للوصول إلى محاور ونقاط مهمة للعمل عليها في أقرب وقت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات المنتدى الإفريقي السابع في الأكاديمية العربية بالإسكندرية

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المنتدى الإفريقي السابع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتستمر الفعاليات حتى 20 يناير الحالي.