الرئيسية » أزهر وكنيسة » أمين عام مجمع البحوث الإسلامية يلتقي وفد سلطنة بروناي لبحث سبل التعاون بين المجمع وجامعة السلطان الشريف علي

أمين عام مجمع البحوث الإسلامية يلتقي وفد سلطنة بروناي لبحث سبل التعاون بين المجمع وجامعة السلطان الشريف علي

IMG_1623

كتب- محمد الغريب:

التقى د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية وفداً رفيع المستوى برئاسة د. الحاج نور عرفان رئيس جامعة السلطان شريف وصحبة مسؤولي التعليم بالجامعة لبحث أوجه التعاون بين المجمع والجامعة فيما يتعلق بقيام جامعة السلطان الشريف بطباعة مصحف شريف يخدم المسلمين في بروناي دار السلام بإسم “مصحف جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية ” حيث بحث الجانبان المراحل اللازمة لإنجاز هذا العمل على الوجه الذي يليق بجلال القرآن الكريم .

وأكد الأمين العام على أهمية هذا العمل واستعداد مجمع البحوث الإسلامية لتقديم الخدمات اللازمة لذلك.

كما تم بحث عدد من الأمور العلمية المتعلقة بمهام مجمع البحوث الإسلامية وحاجة مسلمي بروناي إلى التراث العلمي الأزهري.

ومن جانبه ثمن رئيس جامعة السلطان الشريف الدور العالمي للأزهر الشريف وقيامه على خدمة المسلمين وحمايتهم من التيارات المتشددة التي تعمل على تشويه صورة الإسلام.

وأكد على أن المسلمين في بروناي وفي العالم بحاجة إلى فكر الأزهر المستنير الذي يرسخ وسطية وسماحة الإسلام. 

    

   

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وكيل الأزهر: العلماء المسلمون أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم

وأكد محمد الضويني وكيل الازهر، أن العلماء المسلمون اهتموا بدراسة الفلك، وكانوا أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم الزائف، وترجموا الكتب اليونانية الفلكية، وغيرها من العلوم، واستفادوا منها في دراسة السماء، ودمجوا التقاليد الفلكية للهنود، والفرس، والشرق الأدنى القديم، خاصة الإغريق منذ القرن الثامن وما بعده.