الرئيسية » أخبار وبرلمان » بالتفصيل .. تخصيص 5% من وحدات الإسكان الاجتماعى لذوى الإعاقة

بالتفصيل .. تخصيص 5% من وحدات الإسكان الاجتماعى لذوى الإعاقة

مدبولي 2

 كتبت-جميلة الشويخ ؛

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تلقى اتصالاً من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقب خروجه من المؤتمر الخامس لتكنولوجيا المعلومات لذوى الإعاقة، للتأكد من تطبيق تخصيص نسبة الـ5% من وحدات الإسكان الاجتماعى لذوى الإعاقة، وأكد وزير الإسكان أن الوزارة تُطبق قرار تخصيص نسبة 5% من عدد وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى لذوى الإعاقة.

 

وأضاف: منذ أن بدأ المشروع تقدم حتى الآن 2714 من ذوى الإعاقة، تم التخصيص لـ455 مواطناً منهم، وتنطبق الشروط على 1144 آخرين، ويُنتظر التخصيص لهم، بينما قام 545 منهم باسترداد مقدمات الحجز الخاصة بهم، وهناك 538 تم وقف التعامل مع أوراقهم لحين استكمال المستندات المطلوبة، ويتبقى 32 مواطناً لم تنطبق عليهم الشروط.

 

وأشار الوزير إلى أنه فى حالة زيادة عدد المعاقين فى مركز ما عن عدد الوحدات المخصصة لهم بالمركز، يتم الترتيب طبقاً للقائمة الآتية: متزوج ويعول، ثم المتزوج، ثم الأعزب، وتُرتب طبقاً للأقل دخل.

 

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى أحد ذوى الإعاقة اليوم فى المؤتمر الخامس لتكنولوجيا المعلومات لذوى الإعاقة، واستفسر عن تسليم ذوى الإعاقة نسبة الـ5% من الوحدات المخصصة لهم بالإسكان الاجتماعى.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وكيل الأزهر: العلماء المسلمون أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم

وأكد محمد الضويني وكيل الازهر، أن العلماء المسلمون اهتموا بدراسة الفلك، وكانوا أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم الزائف، وترجموا الكتب اليونانية الفلكية، وغيرها من العلوم، واستفادوا منها في دراسة السماء، ودمجوا التقاليد الفلكية للهنود، والفرس، والشرق الأدنى القديم، خاصة الإغريق منذ القرن الثامن وما بعده.