الرئيسية » أهم اﻷخبار » خبير تنمية بشرية: معدلات البطالة تراجعت فى عام 2016  

خبير تنمية بشرية: معدلات البطالة تراجعت فى عام 2016  

الدكتور أسامة عبد المنعم (3)

كتب: معتز عادل

قال الدكتور أسامة عبد المنعم أستشارى طب الطيران وخبير التنمية البشرية اليوم الأثنين , أن معدلات البطالة فى مصر تراجعت بنسبة 0.6 بالمائة , خلال النصف الأول من عام 2016.
وقال عبد المنعم إن عدد العاطلين عن العمل فى مصر بلغ 3 مليون عاطل من إجمالي قوة العمل فى النصف الأول من عام 2016, ولا يجب أن نرمى باللوم فى هذه القضية على الدولة فقط , بل المسؤلية مشتركة ما بين الدولة والشخص العاطل , بل أن الشخص العاطل يحمل على كتفيه نصيب الأسد من المسؤلية .
وأضاف الدكتور أسامة عبد المنعم أنه يجب التخلى عن المنظور التقليدى فى معالجة ظاهرة وتفشى البطالة الذى كان متبع فى السابق , ومساهمة وسائل الإعلام فى المساهمة فى تغيير الموروث البالى من ثقافة العمل لدى الشباب .
وأكد عبد المنعم أنه لابد من وضع رؤية إستراتيجية بعيدة المدى , والقيام بمبادرات وقائية وضرورة التدخل المبكر لحل أزمة البطالة , بالأضافة الى تنشيط دور مؤسسات التوظيف ومسح ظروف العمل , والربط الواضح بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعليم .
وأشار عبد المنعم أنه يجب القيام بإصلاح مؤسسى يركز على إعادة تقسيم فرص العمل على قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص والقطاع المشترك وقطاع المنظمات شبه الحكومية والأهلية والقطاع المدنى .
وطالب عبد المنعم بضرورة توفير وسيله إعلامية متخصصة فى علاج البطالة والتوظيف سواء فى شكل برنامج يومى قوى والأفضل أن تكون قناة تليفزيونية خاصة لهذا الم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...