الرئيسية » أهم اﻷخبار » نقابة النشطاء .. الصحفيين سابقا

نقابة النشطاء .. الصحفيين سابقا

received_1056381214408847

 

بقلم : حسام أبو العلا

يبدو أن بعض الزملاء في مجلس نقابة الصحفيين يصرون على استفزاز مشاعر عدد لا يستهان به من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة في فترة تشهدا احتقانا وتوترا وغليان غير مسبوق على خلفية قراراتهم التي تعبر عن وجهات نظرهم ومن تعاطف معهم من الزملاء لكن سرعان ماكشفوا على حقيقتهم ..
بعد فضيحة اعتراف رجال أمن النقابة بأنهم أجبروا من أعضاء بمجلس النقابة على التوقيع على مذكرة يتهمون فيها رجال الشرطة بالاعتداء عليهم وتحطيم الأبواب وتفتيش أدوار المبنى , بينما الحقيقة أنهم دخلوا النقابة بهدوء وقبضوا على الشخصين المطلوب ضبطهما وإحضارهما من النيابة وخرجا في هدوء ولم يستغرق وجودهم أكثر من 4 دقائق..
جاءت فضيحة الاحتفال بعيد ميلاد نقيب الصحفيين يحيى قلاش وبجواره عضو مجلس النقابة خالد البلشي الذي ينصب من نفسه أيقونة للحرية.. وأقيمت هذه المسخرة في نفس اليوم الذي كان ينزف فيه الوطن بعد استشهاد 8 من رجال الأمن في حادث إرهابي بحلوان..
وفي وقت كان ينتظر فيه الجميع انفراجة في الأزمة أصر عدد من مجلس نقابة الصحفيين على تعميق هوة الخلاف إذ كاد يفتك عدد من الزملاء الصحفيين بمن يطلق عليها الناشطة إسراء عبد الفتاح عندما كانت بصحبة عدد من أتباعها النشطاء في مقر النقابة ..
بالطبع هي مهزلة جديدة تضاف لمهازل مجلس النقابة الحالي الذي جرجر النقابة إلى اقتحام لعبة السياسية حيث وجه بعض الأعضاء قرارات النقابة لخدمة اتجاهاتهم وأفكارهم وهو تحول خطير لم تعرفه نقابة الصحفيين على مدار 75 عاما ..
الأزمة تتعقد بسبب توهم البعض بأنه اختطف النقابة وبات قادرا أن يجعلها منبرا ضد مؤسسات الدولة .. لكن اتوقع إزاحة هؤلاء المقامرين بتاريخ النقابة العريقة لتعود قلعة يفتخر بها الصحفيون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يطلع على الموقف التنفيذي للمجمع الجديد للصناعات الغذائية “قها وإدفينا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ووليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ".