الرئيسية » أخبار وبرلمان » انطلاق أول ملتقى خليجي للإلهام والتفكير خارج الصندوق يونيو المقبل بالمنامة

انطلاق أول ملتقى خليجي للإلهام والتفكير خارج الصندوق يونيو المقبل بالمنامة

المدرب الدولي المعتمد محمد العرب

 

كتب:معتز عادل

تشهد العاصمة البحرينية المنامة خلال يومي الخميس والجمعة 2 و3 يونيو المقبل، أول ملتقى خليجي من نوعه في مجال الإلهام وتطوير الذات، وذلك بقيادة المدرب الدولي المعتمد والإعلامي محمد العرب،تحت عنوان “التفكير خارج الصندوق”.

يأتي الملتقى ضمن سلسلة الملتقيات التدريبية التخصصية التي تطلقها شركة “أكت سمارت” العالمية لاستشارات العلاقات العامة، بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، متضمنًا باقة من الفرص المتميزة للتطور والارتقاء، ويعقد في فندق الريجنسي إنتركونتيننتال بمملكة البحرين.

وقال المدرب الرئيس للملتقى الإعلامي محمد العرب إلى أن “الملتقى يعالج العصف الذهني والتفكير خارج الصندوق، ويطمح القائمون عليه إلى أن يكون بداية للمشاركين في تغيير نمط تفكيرهم لتحقيق أهدافهم المؤجلة بطريقة المستطيل ناقص ضلع، وأنه سيكون تكامليًا بين المدرب والمتدرب ليمثل بهذا التجربة الأولى في الخليج العربي”.

وحول استضافة الإعلامية الدكتورة سهير القيسي أفاد العرب أن الهدف من هذه الاستضافة “التعرف على تجربة القيس في الوصول إلى ما حققته من نجاحات؛ من خلال حديثها في هذا الشأن والحوار المفتوح والمباشر بينها وبين المتدربين للاستفادة من تجربتها الإعلامية والمهنية، إذ حصدت جملة من النجاحات تمثل أهمها في اختيارها عام 2007 سفيرة للنوايا الحسنة للهلال الأحمر العراقي لخدمة المرأة والطفل، إلى جانب إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تعيينها واحدة من شركاء البرنامج من المشاهير في العراق”.

إلى ذلك، أكد أمين عام الملتقى د.فهد إبراهيم الشهابي، أن الجميع سواء من الشباب أو كبار السن، رجالا ونساء، مدعوين للتدريب والاستفادة، لاسيما أن الملتقى يشكل فرصة للاستزادة والنهوض بالإمكانيات والموارد والطاقات البشرية، مؤكداً أن حضور فعاليات الملتقى متاح للجميع، معربًا عن أمله في أن يدلي المشاركون كل منهم بدلوه بفكرة ملهمة وأطروحة مختلفة تضخ جرعة إبداعية من شأنها إثراء جلسات العصف الذهني وإطلاق الطاقات الكامنة عند الجميع”.

غيِّر تفكيرك وخطط للمستقبل

وأضاف الشهابي أن الملتقى سيرتكز على جلسات عملية تساعد المشارك على تغيير طريقة تفكيره وتخطيطه للمستقبل، وتحقيقاً لهذا فإن “المحاور الرئيسة للملتقى تتضمن مفهوم التفكير خارج الصندوق، أنواع الصناديق، صندوق التفكير، كيف أخرج من صندوقي، مفاهيم حول التفكير، كما تلقي الضوء على الإجابة عن سؤال “في ماذا نفكر؟ وكيف نفكر؟”، إلى جانب التركيز على موضوع العقل الواعي واللاواعي، التفكير الرياضي والتفكير الإدراكي، العصف الذهني الاحترافي. كما يستعرض الملتقى تجربة ضيفة الشرف الإعلامية الدكتورة سهير القيسي.

وحول اختيار توقيت الملتقى أوضح أن التوجه الجديد لإقامة الملتقيات الخليجية في البحرين أن تخصص لها أيام إجازة نهاية الأسبوع، وذلك لتكون فرصة للجميع بالمشاركة بعيداً عن ظروف العمل والتزاماته، كما أن هذا التوقيت يتيح فرصة كبيرة للمشاركين من خارج البحرين للتنقل والسفر وقضاء إجازة نهاية الأسبوع في العروس الخليجية البحرين”، مؤكداً أن التسجيل في الملتقى قد بدأ عبر الموقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اهم تصرحات قرينة السيسي بعد لقائها بنظيرتها الكورية

استقبلت  انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، اليوم، الخميس، كيم يونج سوك، قرينة رئيس كوريا الجنوبية، بقصر الاتحادية.