الرئيسية » أخبار وبرلمان » “الدولي للعدالة” يفجر كارثة:مصر أعلي نسبة طلاق في العالم

“الدولي للعدالة” يفجر كارثة:مصر أعلي نسبة طلاق في العالم

image

 

كتب:معتز عادل

أطلق الاتحاد الدولي للعدالة تحذيره من خطورة إرتفاع حالات الطلاق بالشكل الذي جعل مصر في المرتبة الاولي عالميا.. وقالت الدكتورة هالة عثمان المحامية بالنقض رئيس الاتحاد الدولي للعدالة إن الحكومة المصرية هي التي اعترفت بهذه النسبة في تقرير حديث صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يؤكد أن تصنيف مصر يأتي في المرتبة الاولي عالميا بعد أن تزايدت نسبة الطلاق من 7% إلي 40% في الخمسين عاما الاخيرة حيث وصل عدد حالات الطلاق إلي نحو 3 مليون حالة، وتشير محاكم الاسرة أن حالات الطلاق تأتي بمعدل 240 حالة يوميا بنسبة حالة في كل 6 دقائق.

وأضافت رئيس الاتحاد الدولي للعدالة :أن علماء الاجتماع وعلم النفس أرجعوا حالات الانفصال المعلن وهو الطلاق إلي أسباب عديدة علي رأسها عدم انفاق الزوج والاساءة الجسدية والخيانة الزوجية وعدم الانجاب.

وأشارت إلي أن كل هذه النسب تتعلق بحالات الطلاق الواقع والمعلن ناهيك عن حالات الانفصال الصامت ،الامر الذي ينذر بكارثة مجتمعية تتعلق بالاجيال القادمة الذين هم أطفال الان وهو الامر الذي يؤثر أيضا علي المجتمع وتماسكه.

وأنهت بيانها قائلة: لابد من تضافر كل الجهود في مصر من أجل حماية الاسرة والاطفال بداية من تحمل الازواج لمسئولياتهم وفوق ذلك لابد وأن تقوم الحكومة بدورها في حماية المجتمع ممثلة في وزارات التعليم والاوقاف والتضامن والمؤسسات الدينية وعلي رأسها الازهر وكذلك منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والامومة وغيرها من المؤسسات الحكومية والاهلية قبل أن تتحول هذه الظاهرة إلي معول هدم لبنيان المجتمع المصري الذي مازال علي تماسكه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وكيل الأزهر: العلماء المسلمون أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم

وأكد محمد الضويني وكيل الازهر، أن العلماء المسلمون اهتموا بدراسة الفلك، وكانوا أول من فرق بين علم الفلك والتنجيم الزائف، وترجموا الكتب اليونانية الفلكية، وغيرها من العلوم، واستفادوا منها في دراسة السماء، ودمجوا التقاليد الفلكية للهنود، والفرس، والشرق الأدنى القديم، خاصة الإغريق منذ القرن الثامن وما بعده.