الرئيسية » أخبار وبرلمان » المصريين الأحرار يطالب رئاسة الوزراء بالكشف عن أسباب الحرائق في “العتبة والأزهر”

المصريين الأحرار يطالب رئاسة الوزراء بالكشف عن أسباب الحرائق في “العتبة والأزهر”

م.محمد البيلي

 

كتب: معتز عادل

طالب المهندس محمد البيلي، الخبير الاقتصادي، وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، رئاسة الوزراء بالكشف عن أسباب الحرائق التي شهدتها المناطق الحيوية في القاهرة “العتبة والأزهر” والاعلان عن آليه كيفية تعويض التجار والسعي لاستيعاب الأزمة.
وقال المهندس محمد البيلي، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه يجب علي الحكومة التحرك لاستيعاب تلك الأزمة واحتواء غضب التجار وأصحاب المحالات في تلك المناطق.
وأشار الخبير الاقتصادي، إلي أن تصاعد الأزمة واستمرار الحرائق لساعات طويلة نشأ عن تواجد عدد كبير من البائعين الجائلين في المنطقة كانوا سببا في إغلاق كافة الطرق نظرا لتواجدهم وطبيعة حياتهم في الشوارع، ولم تحرك المحافظة أو الحي أو الشرطة أي يد لإبعاد هؤلاء الباعة مثلما حدث في وسط القاهرة و شارع الجلاء.
تابع “أن تواجد الباعة الجائلين في تلك المناطق تسبب في أداء تفاقم الأزمة بين ضجر التجار و المحلات المرخصة التي تسدد الضرائب والتأمينات في حين أن هؤلاء الباعة لا يدفعون أي تكاليف و بالتالي يكونوا سوق موازي رهيب لا تعلم الحكومة – أو تعلم – عنهم شيئا”.

ل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يطلع على الموقف التنفيذي للمجمع الجديد للصناعات الغذائية “قها وإدفينا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ووليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ".