الرئيسية » أخبار وبرلمان » وزيرة الصحة تكشف تفاصيل انهاء أزمة طبيب العاشر

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل انهاء أزمة طبيب العاشر

 

كتب: عبد المجيد الشطوري 

اعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استجابة نبيل صادق النائب العام، لانهاء أزمة الدكتور محمد حسن المعروف اعلامياً “بطبيب العاشر”، جاء ذلك خلال زيارتها لمكتب النائب العام ، في وقت سابق من اليوم .

ووأوضحت الوزارة أن زايد نجحت فى انهاء أزمة الطبيب، الأمر الذي يؤكد حرصها على مصلحة الأطباء والوقوف بجانبهم وبما يخدم المريض، كما أن الاستجابة السريعة للنائب العام جاءت حرصاً من القضاء المصري الشامخ على عدم الاضرار بمستقبل “طبيب العاشر”.

أشادت الوزيرة بدور القضاء المصري فى حماية جميع مقدمي الخدمة والفريق الطبى على مستوى الجمهورية، مشددة على أن التجاوز الذى قام به الطبيب فهو خطئ فردي ولا يمثل باقى الفريق الطبى والذى يتفانى فى خدمة المرضى ويحترم ويجل القضاء.

وأجرت وزيرة الصحة والسكان اتصالاً هاتفياً بوكيل النائب العام، فتح الله راضي، صاحب الدعوى ضد الطبيب ووجهت له الشكر لموقفه الانساني الراقى، وتنازله عن حقه القانوني والذى صدر به حكماً قضائياً ضد الطبيب، مؤكدة أن هذا التصرف فهو من شيم الكرام وليس بالجديد على القضاء المصرى، والذى نكن له كامل الاحترام والتقدير.

وتوجه اليوم حسين خيري نقيب أطباء مصر بمرافقة “طبيب العاشر” لمقابلة المحامي العام بمحافظة الشرقية لانهاء كافة الاجراءات القانونية واتمام الصلح.

وقضت محكمة جنح العاشر من رمضان، بمعاقبة الطبيب محمد حسن “طبيب عظام بمستشفي التامين الصحي بالعاشر”، بالحبس سنة مع العزل من الوظيفة وخمسة آلاف جنيه، وذلك لاتهامه بتعطيل عمل النيابة واهانتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصول نصف مليون جرعة من لقاح ” سينوفارم ” لمواجهة كورونا

كتب – ناهد صبحى  وصلت مطار القاهرة، دفعة جديدة من لقاح كورونا سينوفارم الصينى بواقع ...