الرئيسية » أخبار وبرلمان » السيسي: التدخل الأجنبي في سوريا عقد الأزمة

السيسي: التدخل الأجنبي في سوريا عقد الأزمة

السياسي: وكالات 

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، إن حل الأزمة يكمن في منع التدخل الأجنبي في شئونها ، ولكن للأسف والكلام مازال علي لسىن السيسي “المصالح الشخصية تحكم وتفرض نفسها، الأمر الذي سزسد الأمور سوءا ويعقد الخل” 

وأكد السيسي، في تصريح أدلى به اليوم الأحد خلال مشاركته في أعمال منتدى “شباب العالم” المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، إنه إذا استعادت سوريا استقرارها مرة أخرى، فإن ملايين اللاجئين الموجودين في مصر والأردن وتركيا ولبنان سيعودون إلى بلادهم، موضحا: “كل ما بنأجل الموضوع كل ما الأمور بتتراكم بشكل سلبي”.

وأضاف السيسي: “الكلام عن القضية السورية شيء ونقل أفكارنا إلى إجراءات تنفيذية مع الواقع الحقيقي لمنطقة أمر تاني”.

وتابع: “إحنا قاعدين نتكلم عن مصيرهم ونوديهم فين، طيب ما بلادهم تستوعبهم.. وإيه المانع إنه بلادهم تستوعبهم وإن الدول ترفع إيديها عن سوريا.. سيبوا البلاد تعيش.. تدخلكم وعدم استقرار سوريا علشان مصالحكم”.

ومنذثورات الرببع العربي في 2011 وتعيش سوريا حالة من عدم الاستقرار والحرب الأهلية ، الأمر الذي تسبب في هجرة ملايين اللاجئين إلي أوروبا والعالم العربي .

4 تعليقات

  1. This very blog is without a doubt entertaining additionally factual. I have discovered helluva helpful stuff out of it. I ad love to come back again and again. Thanks!

  2. Hello, in consequence of you in behalf of good topic

  3. Hello, blame you on right pleased

  4. Hello, give you quest of fresh blog! What composition in your blog?

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصول نصف مليون جرعة من لقاح ” سينوفارم ” لمواجهة كورونا

كتب – ناهد صبحى  وصلت مطار القاهرة، دفعة جديدة من لقاح كورونا سينوفارم الصينى بواقع ...