الرئيسية » أخبار وبرلمان » درجة الحرارة ترتفع لـ 40 درجة فى البلاد بالايام المقبلة سبب نشاط مفاجئ لمنخفض السودان

درجة الحرارة ترتفع لـ 40 درجة فى البلاد بالايام المقبلة سبب نشاط مفاجئ لمنخفض السودان

كتب – ناهد صبحى 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن نشاط لمنخفض السودان الموسمى لأول مرة خلال فصل الربيع، معلنا ارتفاع كبير فى درجات الحرارة على جنوب البلاد بوجه خاص

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تصل إلى أكثر من 40 درجة ليسود طقس شديد الحرارة، كما يدفع المنخفض كميات من الرطوبة الاستوائية، يبدأ تكاثر السحب بشكل كبير على جنوب الصعيد خلال الفترة القادمة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على جنوب البلاد، ومع غدا الاثنين تزداد فرص سقوط الأمطار على جنوب البلاد خاصة شرق المجرى الملاحى وسلاسل جبال البحر الاحمر .

ومع يوم الثلاثاء تزداد فرص الامطار بشكل أكبر على مناطق من جنوب البلاد ولكن تبقى فى مجملها خفيفة بسبب الرطوبة السطحية ضعيفة ولكن ارتفاع درجات الحرارة يعمل على تكثف السحب.

وهناك ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالايام المقبلة حيث يسود طقس شديد الحرارة كافة الأنحاء نهار معتدل ليلا.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء .

4 تعليقات

  1. Keep up the excellent work, I read few blog posts on this website and I think that your website is real interesting and has got sets of great info.

  2. Thanks a lot for the blog article.Much thanks again. Will read on

  3. Yes. It should do the job. If it doesn at send us an email.

  4. Thanks for the blog.Really looking forward to read more. Cool.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التنمية المحلية للمحافظين : طبقوا الإجراءات الاحترازية بحزم وعدم تهاون

كتب – ليلى حسن وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، المحافظين بالالتزام الشديد ...