الرئيسية » أخبار وبرلمان » برعاية وزيرة التجارة انطلاق الدورة الثانية عشر لإيجي ستيتش أند تكس ” Egy Stitch & Tex ” لماكينات صناعة الملابس

برعاية وزيرة التجارة انطلاق الدورة الثانية عشر لإيجي ستيتش أند تكس ” Egy Stitch & Tex ” لماكينات صناعة الملابس

كتب – هند حامد

تحت رعاية وزيرة التجارة والصناعة، انطلق الجزء الثاني من فعاليات معرض إيجي ستيتش أند تكس (Egy Stitch & Tex)، المعرض الدولي الأكبر والأهم على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، في نسخته المتخصصة في ماكينات صناعة الملابس (خياطة – تطريز – طباعة على الملابس) ومستلزماتها بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر في الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر الجاري، بحضور عدد كبير من المسؤولين والخبراء القائمين على قطاع صناعة الملابس بكافة مجالاتها، فضلاً عن المجلس التصديري للملابس الجاهزة.
ويسلط الجزء الثاني للمعرض الضوء على أحدث التكنولوجيات الحديثة في ماكينات صناعة الملابس والخياطة والتطريز ومستلزمات الطباعة على الملابس، كما يدعم توجه الدولة في زيادة صادرات الملابس الجاهزة حيث يعد قطاع الملابس الجاهزة من القطاعات الإستراتيجية كثيفة العمالة والذي يمثل محوراً هاماً ورئيسياً من محاور الإستراتيجية التى أطلقتها الدولة 2030 وهو من القطاعات الجاذبة للاستثمارات للاستفادة من الميزات التنافسية الكبيرة للسوق المصري والموقع الجغرافي الذي يعطي لمصر فرصة أن تصبح مركزاً لوجيستياً لصادرات الصناعات النسجية الإفريقية، بالإضافة إلى اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية التى تربط مصر بعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم وتوافر مصادر الطاقة وحزم الحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد. كما أنه يلعب دوراً مركزياً وهاماً للغاية في الاقتصاد المصري، حيث أنه أكبر القطاعات إسهاماً في التشغيل وتقدر العمالة فيه بنحو 1.5 مليون عامل يمثلون حوالي 30% من حجم القوى العاملة في السوق المصري ويساهم بنحو 6% من الصادرات غير البترولية في 2020.
وفي هذا السياق، صرح وائل القاضي، عضو مجلس إدارة فيجن فيرز: “إن الجزء الثاني من معرض إيجي ستيتش آند تكس”Egy Stitch & Tex”، يسلط الضوء على قطاع ماكينات صناعة الملابس، وما يتعلق بها من خياطة وتطريز وأقمشة وإكسسوارات وملحقاتها من المستلزمات التي تدخل في صناعة الملابس، وقد انطلقت الدورة الثانية عشر من المعرض بمشاركة عدد كبير من الوكلاء والشركات المتخصصة عالمياً التي تقدم أحدث التقنيات في صناعة الملابس”.
وأوضح عضو مجلس إدارة فيجن فيرز، أن أكثر من 300 شركة وعلامة تجارية عالمية متخصصة في مجال ماكينات صناعة الملابس والتطريز على مستوى العالم تشارك في الجزء الثاني من المعرض، كما يزوره أكثر من 20 ألف زائر من مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.
ومن جانبه، صرح هيثم راضي، مدير المعرض: “أن الجزء الثاني من معرض إيجي ستيتش آند تكس”Egy Stitch & Tex”، تزداد أهميته هذا العام، لأنه يأتي بكل ما هو جديد في مجال ماكينات الخياطة والتطريز، لكونه يقدم أحدث تكنولوجيا ماكينات وخطوط إنتاج الخياطة والتطريز والطباعة على الملابس.
وأكد راضي أنه يتواجد هذا العام في المعرض المجلس التصديري للملابس الجاهزة والذي يقدم خدماته لزوار المعرض ويساعدهم ويدعمهم لتصدير إنتاجهم لتحقيق هدف الجمهورية الجديده وهو الوصول بصادرات مصر إلى 100 مليار دولار، ويسعى قطاع الملابس الجاهزة لتحقيق هذا الهدف. والجدير بالذكر أن صادرات قطاع الملابس الجاهزة حقق ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفتره من يناير إلى سبتمبر 2021 محققة زيادة بنسبة 43% لتسجل ما قيمته 1.4 مليار دولار.
وقد انطلق الجزء الأول من معرض إيجي ستيتش آند تكس “Egy Stitch & Tex” في يوم 14 أكتوبر واستمر لمدة أربعة أيام تحت رعاية وزيرة الصناعة والتجارة وبمشاركة أكثر من 500 شركة عالمية متخصصة تمثل 24 دولة عربية وأجنبية، وكان يختص بخدمة قطاعات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وتكنولوجيا الطباعة على الأقمشة والأصباغ والكيماويات ومستلزماتها.

3 تعليقات

  1. Some really nice and useful info on this website , also I conceive the layout holds wonderful features.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات المنتدى الإفريقي السابع في الأكاديمية العربية بالإسكندرية

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المنتدى الإفريقي السابع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتستمر الفعاليات حتى 20 يناير الحالي.