الرئيسية » أهم اﻷخبار » الاعلان عن تفاصيل مارثون القاهرة 2022

الاعلان عن تفاصيل مارثون القاهرة 2022

كتب : جميلة الشويخ

شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل ماراثون القاهرة 2022، للتوعية ب “الصحة النفسية”، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالتعاون مع شركةI Events، وشركةCairo Runners، والمقرر إقامته يوم الجمعة القادم 20 مايو، في هيليوبوليس بمنطقة مصر الجديدة بداية من حديقة الميريلاند.

وأكد صبحى حرص الوزارة على إقامة العديد من الماراثونات والسباقات الرياضية بصورة دورية، لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، والحفاظ على اللياقة البدنية، بجانب التأكيد على أهمية المحافظة على الصحة العامة والارتقاء بها، في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، والتشجيع على ممارستها، وتشجع الموهوبين في كافة الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، وتأكيداً على أهمية الدور الحيوي للرياضة داخل المجتمع.

ولفت “صبحي” أن هذا الماراثون هو نموذج للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص، مشيراً الي عوده إقامة ماراثون زايد الخيري مره اخري خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن ماراثون القاهرة يحافظ علي الهوية البصرية لمحافظة القاهرة، مؤكداً علي إقامة ماراثون القاهرة سنوياً، وموجهاً الشكر لكافة الجهات المشاركة ومحافظة القاهرة علي التعاون المثمر لانجاح الماراثون.

ويتضمن سباقات ماراثون القاهرة فئات 21 كم نصف ماراثون، الركض لمسافة 10 كم، الركض لمسافة 5 كم، الركض 2 كم، بالاضافة الي ٢كم لذوي الهمم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يلتقي ملك البحرين بقصر المنامة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر صخير في العاصمة البحرينية المنامة، مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك المملكة البحرينية.