أول تعليق من إسرائيل على الدور المصري فى اطلاق سراح الأسيرتين

 

كتب: السياسي ووكالات

أثنى المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، بـالجهود المصرية،  التي أدت إلى إطلاق سراح أسيرتين أفرجت عنهما حركة حماس فى وقت سابق بالتنسيق والشراكة مع قطر .

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس عن الإفراج على الاسيرتين الإسرائيليتين لظروف إنسانية،  بفضل وساطة مصرية تركية ووصولهم لمعبر رفح ، كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت تسلمهم قبل أيام حسب بيان حماس .

وزعم المتحدث، في بيان نيابة عن المبعوث الخاص لشؤون المختطفين والمفقودين: “لقد عمل الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن بجد في الأيام القليلة الماضية، وعبر كل القنوات من أجل إطلاق الرهينتين (نوريت كوبر ويوشيفيد ليفشيتز) والتغلب على الصعوبات العديدة التي وضعتها حماس”.

وأضاف أن الرهينتين نقلتا إلى مركز طبي في إسرائيل حيث ينتظر أفراد أسرتيهما”، وتابع: “نشكر مصر على مساعدتها، والصليب الأحمر على دوره المهم كمنقذين للحياة .

وذكر البيان حسب ما اطلع عليه ” السياسي” أن الحكومة والجيش والمؤسسة الأمنية دولة الاحتلال الإسرائيلي ستواصل العمل بكل ما في وسعهم وجهودهم من أجل تحديد مكان جميع المفقودين وإعادة جميع المختطفين إلى ديارهم.

وقال المتحدث باسم الحركة أبوعبيدةـ في بيان: “العدو (كان) يرفض استقبالهما منذ يوم الجمعة الماضي، لقد قررنا إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية وصحية قاهرة”.

وأطلقت حركة حماس  الجمعة، سراح الرهينتين الأمريكيتين، جوديث تاي رعنان وناتالي رعنان.