إمام بالأوقاف لـ”الرئيس”: نريد عمة ناصعة البياض يحبها كل وطني

كتب:  محمد الغريب
وجه الشيخ محمد عبد المعز شلبي إمام وخطيب بأوقاف الإسماعيلية، استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة فى ذكرى ميلاد النبي محمد صاحب المنبر صلى الله عليه وسلم .
وقال شلبي، إن حماية العقول لا تقل أهمية عن حماية الحدود، فالطلقة تقتل شخصاً ، أما الفكرة فتقتل أمة، مضيفاً :” ونحن نحارب الإرهاب خسرنا خيرة العلماء ، والجنود ، والوطنيين بسبب سوء التشخيص ، وسوء العرض ممن أسندتم إليه التجديد ومحاربة الأفكار المتطرفة”.
وتابع:”وزير الأوقاف جعل المساجد خالية من الأئمة والعمال ، ١٨٠ ألف مسجد ، منهم أكتر من ١٠٠ ألف مسجد تسيطر عليها الجماعات لنشر أفكارها الهدامة المنحرفة”، مشيرا إلى أن وزير الأوقاف يصور للدولة أنه يوفر لها الكثير من الأموال ، عندما يمتنع عن تعيين أئمة وعمال ، لحراسة الساجد قبل المساجد فأصبحت المساجد فى عهده هى الحضانة الأساسية لتفريخ كل من هم ضد البلد.
وأكمل:”أصبحنا ندفع أضعاف مضاعفة مما يوفره وزير الأوقاف للدولة، لحماية الدولة من الإرهاب ، بسبب وزير الأوقاف الذى ترك المساجد للجماعات لتربى أطفالنا ، وتلوث أفكارنا، مشددا لم نسمع فى يوم من الأيام أن هناك قسم لايوجد به ضابط ، ولا مدرسة لايوجد بها معلم ، ولا مصلحة لا يوجد بها متخصص .لكن المساجد لايوجد بها أئمة وعمال”.
واختتم رسالته للرئيس، قائلاً:”الحل أن نأتي بعمة بعمة ناصعة البياض الأوقاف يحبها كل وطني وتحب كل وطني”.