اتحاد المصورين العالمي يكرم خالد السنعوسي

كتب: السياسي

 كرم الاتحاد العالمي للمصورين، خالد السنعوسي خبير تربية وتصوير القطط في الكويت، لجهوده في الرعاية والاعتناء بالقطط وتربيتها، وحث المواطنين على الاعتناء بها خصوصا وأنها تمتاز بالجمال الفريد من نوعه.

من جانبه قال خالد السنعوسي أنه سعيد بذلك التكريم، مرجعاً الفضل لمتابعيه والاقتداء بما يقدمه من نصائح لتربية القطط، وتسليط الضوء على أهم مزايا وجمال هذه الحيوانات خاصة الفريدة من نوعها وإظهارها بصورة مميزة من خلال عدسته.

ولفت إلى أنه ينصح دائما متابعيه بحسن اختيار القط المناسبة للتربية في المنزل ومنها أن يكون السن المناسب لتربية القطط يفضل أن يكون أقل من 50 يوما من فطام القطة، موضحا أنه قبل ذلك السن لا يفضل إبعاد القطط عن أمها.

ونوه خالد السنعوسي بأن القطط الصغيرة تحتاج إلى عناية واهتمام أكثر من القطط كبيرة السن، لافتا بأن القطة في عمر 60 يوما تحتاج إلى الكثير من الدفء والحرارة لذا نجد القطط في هذا العمر تفضل الالتصاق بوالدتها حتى تحصل على الحرارة، لذلك عن شراء قطة صغيرة يجب تعويضها بتدفئة مكان نومها.

وتابع خالد السنعوسي، عندما تصل القطة إلى عمر شهرين وقتها يمكن معاملته معاملة القطط الكبيرة في الاعتناء والطعام وغيرها من الأمور، منوها بأنه يتم إطعام القطط بداية من عمر 45 يوما.