اختيار “وادي دجلة” شريكا لرابطة أندية الدوري الإنجليزي لتنمية مهارات مدربين كرة القدم

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني

اختيار “وادي دجلة” شريكا لرابطة أندية الدوري الإنجليزي في ورشة تنمية مهارات مدربين كرة القدم

كتب – علاء حمام

 تنطلق اليوم السبت 11 مارس فعاليات ورشة عمل “المدرب المجتمعي” لتنمية مهارات مدربي ومدربات كرة القدم في مصر، التي ينفذها المركز الثقافي البريطاني ورابطة أندية الدوري الانجليزي الممتاز تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع أندية وادي دجلة وتمتد ورشة العمل حتى 17 مارس 2017، بمركز شباب الجزيرة.
ويشارك في الورشة 60 مدرب ومدربة كرة قدم، ويقودها Paul Hughesالمشرف علي المشروعات المركزية للدوري الإنجليزي الممتاز و مدرب لفرق Portsmouth FC Farnborough Town Fc, Reading FC، وKaren Ray مدير تطوير فريق السيدات بنادي ويست هام وCorinne Mitchell مدربة فريق أستون فيلا سيدات، بالإضافة لثلاثة مدربين مصريين معتمدين.
وقامت الوزارة الشباب والرياضة بتوزيع استمارة التقدم للمشاركة بورشة العمل على المديريات بالمحافظات لتحديد أسماء المتدربين، بينما رشحت ” أندية وادي دجلة” 10 مدربين ومدربات بأكاديميات كرة القدم بالنادي، كما يوفر النادي كافة الأدوات التدريبية المستخدمة في الورشة بالإضافة للمشاركة في رعاية الاحتفال الختامي للدورة المقرر إقامته بحي الأسمرات.
وقال حسن المستكاوى رئيس أندية وادي دجلة أن هذا البرنامج المقدم من رابطة أندية الدوري الانجليزي الممتاز إضافة كبيرة لكرة القدم المصرية، لافتا أن اختيار أندية وادي دجلة كأول شريك بالبرنامج الذي يتم منذ من عشر سنوات، جاء لما تتمتع به أندية وادي دجلة من إمكانيات وخبرات في مجال كرة القدم وخاصة كرة القدم النسائية، حيث تنفرد أندية “وادي دجلة” بأكاديمية متخصصة لكرة القدم النسائية والتي حققت نجاحات كبيرة منذ إنشائها عام 2007، وحتى الآن بالإضافة لبرنامج متكامل لتمكين المرأة.
وأكد جيفستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر قائلًا: “نحن نعتقد أن التمكين من خلال الرياضة هو وسيلة مبتكرة لمساعدة الناس – سواء كانوا كبارًا أو صغارًا – فنحن نساعدهم على تعلم المهارات اللازمة للنجاح في المجتمع. كما أن المجلس الثقافي البريطاني في مصر يركز على العمل مع النساء والفتيات من أجل تمكينهن من خلال تزويدهن بالمهارات القيادية والرياضية ومهارات الاتصال والتواصل،التي من شأنها مساعدتهن في التحديات التي تواجههن في الحياة اليومية “.
يذكر أن أكاديميات “وادي دجلة” تضم 3280 لاعب و 220 لاعبة، واستطاع فريق السيدات بالفوز بالدوري لـ 8 مواسم متتالية منذ عام 2007، وكذلك الفوز بكأس مصر لـ 5 مرات متتالية بدأت عام 2007، بالإضافة لفوزهم ببطولة إنجلترا عام 2008، وبطولة ألمانيا عام 2014، وبطولة لبنان عام ٢٠١٥، ويشارك 14 لاعبة من وادي دجلة بالمنتخب الوطني للسيدات، و12 لاعبة تشارك في منتخب تحت 17 سنة.
وتعد أندية وادي دجلة من الأندية الرائدة في مصر التي تمتلك خبرات كبيرة في مجال كرة القدم بشكل عام والنسائية بشكل خاص، بالإضافة لتقديم العديد من النجوم للدوري المصري والمنتخب الوطني خاصة في الكرة النسائية