ارتفاع عدد ضحايا عقار الاسكندرية المنهار لعشر وفيات

 

السياسي: محافظات

علم “السياسي” من مصادره في محافظة الإسكندرية شمالي مصر يوم  الأربعاء، إن قوات الحماية المدنية أنهت عمليات البحث عن ناجين أو ضحايا تحت أنقاض العقار الذي انهار بمنطقة ميامي، الاثنين، مشيراً إلى أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 10 وفيات و4 مصابين.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قرر قاضي المعارضات بإحدى محاكم الإسكندرية تجديد حبس مالك الطابق الـ14 والمقاول المسؤول عن عملية التعلية التي تسببت في انهيار العقار، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وتلقى المستشار محمود عوف المحامي العام الأول لنيابات المنتزه بالإسكندرية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بمغادرة قوات الحماية المدنية موقع الحادث بعد أعمال بحث تحت الأنقاض دامت لنحو 3 أيام.

 وصرحت نيابة المنتزه الكلية، بدفن جثامين الضحايا العشرة وتسليمهم إلى ذويهم من مشارح 3 مستشفيات كانوا نقلوا إليها وهي أبوقير العام، وصدر المعمورة، وشرق المدينة على أن تبدأ محافظة الإسكندرية في أعمال هدم وإزالة الجزء المتبقي من العقار المنهار.

ووجهت نيابة المنتزه أول الكلية تحت إشراف المستشار محمود عوف، المحامي العام الأول لنيابات المنتزه، 3 تهم للمتهمين المشار إليهما تشمل القتل والإصابة الخطأ والبناء المخالف.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول ويدعى “هاني.ج” استعان بالمتهم الثاني وشرع في أعمال بناء دون ترخيص بالطابق الـ14 ما دفع السكان لتقديم بلاغات ضده لحي المنتزه أول والذي أصدر لها قرار إزالة لم ينفذ.

واستمعت النيابة العامة لقاطني العقار وشهود عيان والذين أكدوا أن أعمال البناء المخالف بالطابق الـ 14 هي السبب في انهياره، وأشاروا إلى سماع صوت اصطدام مفاجئ، ليتبين انشطار العقار نصفين.

وشهدت منطقة سيدي بشر في دائرة قسم شرطة المنتزه أوّل في محافظة الإسكندريةانهيار عقار مؤلّف من 14 طبقة، صباح الإثنين الماضى.

وتببن بعد المعاينة والفحص أن بناءه يعود إلى سبعينيات القرن الماضي، وقد صدر سابقاً قرار بإزالة الطبقة الأخيرة منه، علماً أنّ العقار معروض بالكامل على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وقد حددت نقطة الانهيار في منتصفه