استبعاد شيخ معهد شطورة بسوهاج.. ومكافأة لشيخين بالفيوم

 

عباس شومان جميع العاملين بالأزهر سواء ولا مجال للوساطة في توزيع المدرسين

كتب: محمد حنفي الطهطاوي 

 بدأ وكيل الأزهر  الحملة المكثفة لمتابعة سير الدراسة بالمعاهد تكليفات شيخ الأزهر ، من قريته شطورة حيث كلف رئيس منطقة سوهاج باستبعاد شيخ معهد شطورة وعدد من المدرسين وفصل ثلاثة طلاب لخروج الطلاب عن الانضباط والالتزام بالسلوكيات اللائقة وذلك بالرقص داخل الفصل،كما قام رئيس الإدارة المركزية بسوهاح بزيارة عدد آخر من المعاهد للإطمئنان على سير الدراسة وحالة المعاهد الفنية .

كما قام وكيل الأزهر بزيارة لمعاهد منطقة الفيوم الأزهرية حيث اطمأن على سير الدراسة بكافة المراحل التعليمية ووجه بصرف مكافأة لشيخي معهد الفتيات الابتدائي والإعدادي الثانوي والعمال في المعهدين لنظافة المعهد وانتظام الدراسة وارتفاع مستويات الطالبات

وفي تصريح لوكيل الأزهر أفاد بأن الحملة ستستمر وستتخذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمقصرين حتى تنضبط العملية التعليمية.

وأصدر وكيل الأزهر  قرارا قبل أسبوعين بفتح تحقيق موسع يشمل كافة المناطق الأزهرية لتحديد المسؤولية تجاه تردي حالة العديد من المعاهد الأزهرية. كما كلف وكيل الأزهر أعضاء المكتب الفني لوكيل الأزهر بالمشاركة في الحملة والمرور يوميا على المعاهد والمناطق والتفاتيش للتأكد من تحقيق الانضباط في العمل . 

وشدد على ضرورة مواجهة كافة السلبيات بقوة وتوزيع الزيادات المكدسة بالمعاهد. موجها رؤساء المناطق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف سير العمل أو التقصير في أداء واجبه .محذرا من استخدام أي مسؤول لسلطته أو اسمه في مخالفة القانون وسيتم محاسبة من يفعل ذلك فجميع العاملين بالأزهر سواء .