الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح 39 معتقل فلسطيني

 

كتب: السياسي ووكالات

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، فى وقت سابق من اليوم الجمعة، عن 39 من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية (سجن عوفر) ، تطبيقا لالتزامات اليوم الأول من اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس، حسب ما أكده نادي الأسير الفلسطيني والمتحدث باسم الخارجية القطرية.

وأظهرت القائمة التي نشرها نادي الأسير وهيئة الأسرى في بيان مشترك، أن جميع المدرجين عليها من الضفة الغربية والقدس ، وأكدت حركة حماس في بيانها الذى اطلع عليه ” السياسي” ، القائمة التي نشرتها هيئة الأسرى ونادي الأسير.

ووضع جيش الاحتلال الإسرائيلي سلطات الجيش ، شروطا على الأسرى والأسيرات الذين سيفرج عنهم وهي ، ممنوع الظهور للصحافة او اي تصريح صحفي سواء للأسير او احد اقاربه، وممنوع التجمع عند أهل الأسير،وممنوع توزيع الحلويات والاحتفالات بجميع مظاهرها ، وكفالة على ورق في حالة كسر الشروط مبلغ 70 ألف شيكل .

ونقلت سلطات الاحتلال 39 أسيرة وأسيرا فلسطينيا إلى سجن “عوفر” وسط الضفة الغربية، استعدادا لإطلاق سراحهم في إطار صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية، وحسب مراسلوا ” السياسي” فإن القائمة ضمت 5 سيدات محكوم عليها والبقية من الأطفال والنساء المعتقلين إداريا.

وبموجب اتفاق الهدنة المقرر أن تستمر أربعة أيام، تفرج حماس في المرحلة الأولى عن نحو 50 امرأة وطفلا إسرائيليا مقابل إطلاق إسرائيل سراح حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء والقصر.

ودخلت الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل في غزة حيز التنفيذ اليوم عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي لقطاع غزة ، لتوقف 48 يوما من القصف الإسرائيلي الذي راح ضحيته قرابة 15 ألف شخص في القطاع، وأكثر من 30 ألف جريح.