الجنرال يكشف ” عورة ” مرتضى منصور

كتب – خالد خيرى 

نجح الجنرال احمد سليمان المرشح على منصب الرئيس فى كشف ” عورة ” منافسه مرتضى منصور عن طريق توجيه عشرة اسئلة محرجة له 

واعلن سليمان البعض توقع ان خرج رئيس الزمالك في المؤتمر الصحفي الأخير ليرد ويوضح بالأرقام والمستندات على الأسئلة المشروعة التي طرحتها في البيان المتعلق بمدخلات ومخرجات النادي من الأموال ولكن الكثيرين وأنا منهم توقعوا أن يخرج رئيس الزمالك بحديث جديد يشغل الرأي العام الزملكاوي به – على اعتبار أن هذه هي الطريقة المتبعة والمكرره منذ عدة سنوات – وهو ما حدث بالفعل من خلال موضوع لاعب المنصورة مكاوي .
وبخصوص هذه الأزمة لن أتحدث فيها من جديد لأنها أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن رئيس الزمالك ” مرعوب ” من الانتخابات رغم أنه على كرسي السلطة ويمتلك زمام الأمور في النادي .. ولن أقدم لرئيس الزمالك الهدية التي ينتظرها بالدخول معه في مهاترات مقصودة قبل الانتخابات لأنني سأترك القانون يحصل على حقي ولذلك تقدمت اليوم بعدة بلاغات ضد رئيس الزمالك ولاعب المنصورة للتشهير بي وبلاغ يضم 18 لاعبا تعاقدت معهم في 2014 و11 وكيلا تعاملت معهم لكشف حقيقة من حصل على عمولات منهم.
وباعتبار أن هذا البيان هو الأخير بخصوص المهاترات التي يريدني رئيس الزمالك الدخول فيها سأطرح عدد من الأسئلة ( 10 أسئلة ) على رئيس الزمالك ولو أجاب عليها سأعلن أمام الجميع اعتزالي العمل العام وعدم خوض الانتخابات المقبلة .. وأتحداه أن يخرج ليجيب عليها..!!

أولا: هل تجرؤ الخروج أمام الجميع لتعلن بالتفصيل مدخلات ومخرجات النادي المالية طوال فترة وجودك رئيسا للزمالك مع هذا المجلس لإثبات الشفافية التي تتحدث عنها ؟

ثانيا: لماذا رفضت الرد على كل التقارير التي وصلتك من الجهاز المركزي للمحاسبات بخصوص المخالفات الموجودة بالنادي حيث أن الجهاز المركزي للمحاسبات أعلن في مستند رسمي بأن الزمالك يرفض الرد على المخالفات أكثر من مرة؟

ثالثا: هل تجرؤ أن توضح للرأي العام لماذا صممت على وضع بند في اللائحة ينص على أن يكون النادي تابع ماليا واداريا لمديرية الشباب والرياضة رغم أنك رجل قانون وعضو برلمان ومن المفترض أن تكون أول المستعينين بالجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية والأموال العامة بدلا من الغاء وصايتهم المالية على النادي وتركها للموظفين بالشباب والرياضة؟

رابعا: هل تجرؤ أن تخرج لتبرر موقفك من قتالك وحرصك المستميت بأن لا يتم رفع الحصانة عنك من قبل البرلمان لمجرد حتى سؤالك في هذا الكم الكبير من البلاغات ضدك عند النائب العام ؟

خامسا: هل من الممكن أن تخرج علينا لتوضح كيف أنهيت موضوع مستحقات اللاعب الزامبي مايوكا .. وما هو المبلغ الذي حصل عليه بالضبط؟ وكيف حصل عليه؟ وكيف تمت كتابة الورقة باللغة الإنجليزية التي عرضتها في المؤتمر الصحفي آنذاك .. ولماذا مايوكا تحديدا الذي كنت تريد انهاء موضوعة بأقصى سرعة ؟ أم نسأل أمين الصندوق أو سكرتير مجلس الإدارة؟

سادسا: هل تجرؤ أن تعلن كم موظف موجود بالنادي من بلدتك؟ وكم موظف جديد دخل النادي في عهدك؟ وكم كانت ميزانية الرواتب الشهرية قبل وجودك رئيسا للنادي وكم وصلت حاليا .. وما هو أكبر راتب من الموظفين ومن يحصل عليه؟

سابعا: هل تجرؤ أن تخرج علينا بمبالغ فواتير السلف للسفريات الخارجية مع فريق الكرة الأول في البطولات الافريقية وفواتير السلف الخاصة بموظفي الانشاءات بالنادي وكيف تم تسويتها ..؟

ثامنا: هل من الممكن أن توضح لنا حقيقة العضويات الجديدة التي دخلت النادي طوال الفترة الماضية وكيف يتم سداد المبالغ المستحقة عليها؟

تاسعا: خرجت في يوم من الأيام وأقسمت بالله بل وحلفت بالطلاق أن أحد الحكام الأفارقة الذي أدار احدى مباريات الزمالك في البطولة الافريقية يوجد في غرفته بالفندق 10 ألاف دولار رشوة .. هل تجرؤ أن تقول كيف عرفت هذه المعلومة وأقسمت عليها بكل ثقة؟

عاشرا: هل تجرؤ أن تقول لنا لماذا تغيرت وجهة نظرك في بعض الأشخاص الذين كنت تقول عليهم ” حرامية وبتوع عمولات ” وأصبحوا الآن من أقرب المقربين لك ..؟

هذه الأسئلة العشرة هي جزء قليل جدا من أسئلة كثيرة تحتاج الى توضيح .. وسأعتبرها بمثابة ختام للرد على المهاترات وأتحدى مجددا أن يخرج رئيس الزمالك ليرد عليها بكل شفافية ووضوح طالما يتغنى بالشفافية.

وأخيرا .. لماذا تخشى مني في الانتخابات ولماذا كل هذا الرعب من الجمعية العمومية .. فأنت لو واثق في نفسك فعلا لا تفعل ما تفعله لأن الواثق من نفسه لا يركز على كيفية التشهير بمنافسه بل يدعوه الى منافسة شريفة يفوز فيها من يفوز لأن العمل التطوعي في النهاية لا يحتاج الى كل هذه المهاترات الا اذا كان هذا العمل تطوعي ظاهريا وغير تطوعي في الباطن .
وفق الله نادينا الحبيب الزمالك ان شاء الله