“الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تقدم تغطية شاملة ومتكاملة لجميع منافسات “عربية السيدات 2024”

{الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تقدم تغطية شاملة ومتكاملة لجميع منافسات “عربية السيدات 2024 }

{ التغطية خلال قنواتها التلفزيونية والإذاعية ومنصاتها الرقمية المتطورة }

كتب – هند حامد
تتصدر “هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون” المشهد الإعلامي العربي الواسع في تغطية النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024، أكبر حدث رياضي نسائي في الوطن العربي، حيث تقدم الهيئة تغطية شاملة ومتكاملة للدورة، من خلال قنواتها التلفزيونية والإذاعية ومنصاتها الرقمية لإتاحة متابعة مباشرة لكافة فعاليات ومنافسات الدورة، برفقة العديد من القنوات والمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعربية، التي تقوم بنقل مباشر للمنافسات والنتائج والتحليلات الرياضية، وتوفير فرصة للتواصل مع اللاعبات والمدربين والمنظمين، وتعزيز مكانة البطولة على المستوى العربي.
وتبرز في هذا السياق جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الراعي الإعلامي الرسمي للبطولة، والشريك الاستراتيجي لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بما يعكس دورها الرائد في دعم وتطوير الرياضة النسائية في الشارقة والإمارات والعالم العربي، وتوفير فرصة للتواصل مع اللاعبات والمدربين والمنظمين، حيث تعمل على تغطية شاملة ومتكاملة للحدث الرياضي الهام، من خلال فريق عمل متخصص ومتنوع، يستخدم أحدث التقنيات والوسائل الإعلامية.
قنوات تلفزيونية وإذاعية ترافق منافسات البطولة
وتقوم الهيئة ببث منافسات دورة الأندية العربية للسيدات عبر ثلاث قنوات تلفزيونية وإذاعية تابعة لها، وهي “قناة الشارقة الرياضية” و”قناة الشرقية من كلباء” و”قناة الشارقة الرياضية الثانية”، والتي توفر للمشاهدين أيضاً متابعة كافة المنافسات والتفاصيل والتحليلات عبر تطبيق “مرايا” الذي يتيح متابعة البث المباشر للمباريات عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما تغطي “إذاعة الشارقة” الحدث عن طريق مراسلين في كافة مواقع المنافسات، وإجراء مداخلات ومقابلات مع اللاعبات والمدربين والمسؤولين والضيوف والجماهير.
وتعمل هذه القنوات التلفزيونية والإذاعية على رصد متتابع ودقيق لكل فعاليات البطولة، بدءاً من حفل الافتتاح وحتى حفل الختام وتتويج الفرق بالميداليات والكؤوس، من خلال شبكة متخصصة من الإعلاميين تضم عشرات المراسلين والمذيعين والمصورين والفنيين، الذين يعملون بجهد واحترافية لتقديم تغطية شاملة ومتميزة للحدث.
استوديوهات مصغرة وعربات بأعلى المعايير
وتوفر الهيئة استوديوهات مصغرة لجميع الفعاليات والمباريات، تتصل بالاستوديو الرئيسي الذي يبث منذ الساعة التاسعة صباحاً حتى نهاية المباريات والمنافسات، ويقدم تحليلات وآراء ومعلومات عن البطولة والمشاركات والنتائج. كما تحظى منافسات البطولة بنقل مباشر لكافة الألعاب بعربات نقل متخصصة وفق أعلى معايير النقل التلفزيوني المعتمدة عالمياً.
وتنقل الهيئة كافة فعاليات النسخة السابعة من “عربية السيدات 2024” في بث مباشر من خلال المنصة الرقمية “مرايا” التابعة للهيئة، حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة حفل الافتتاح وكافة منافسات البطولة.
وتهدف هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون من خلال تغطيتها الإعلامية للبطولة إلى تسليط الضوء على إنجازات الرياضة النسائية العربية، وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة في حياة المرأة، وتشجيع المزيد من الفتيات والنساء على ممارسة الرياضة والمشاركة في الفعاليات الرياضية، وتقديم نماذج مشرفة وملهمة للرياضيات العربيات اللواتي يحققن النجاح والتميز في مختلف الألعاب.