الصدمات تتوالى على نتنياهو المهزوم..استقالات بجيش الاحتلال

 

كتب: السياسي ووكالات

فى مفاجأة صادمة للاسرائيلين ، كشفت القناة 14 الإسرائيلية إعلان عدد كبير من المسؤولين في قسم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري تقاعدهم، على الرغم من استمرار الحرب في قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي ، ومن ضمنهم الرجل الثاني في القسم وضباط آخرون.

وقالت القناة فى تقريرها ، إن الرجل الثاني الذي يعرف باسم الضابط “بوطبول” بدأ فعليا في مسار التقاعد، فيما استقالت موظفة كبيرة أخرى من منصبها بدعوى أن الأمور العملية والشخصية لم تسر على ما يرام.

ومن بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضا الناطق باسم الجيش للإعلام الأجنبي والدولي ريتشار هاكت، ومسؤولتين أخريين هما ميراف غرانوت ستولر، وتسوفيا موشكوبتس اللائي تركن وظيفتهن بسبب عدم تقدمهن في السلم الوظيفي.

وحسب القناة فإن علاقات الناطق باسم الجيش هاغاري مع عدد من رؤساء هيئة أركان الجيش السابقين، والمحسوبين على أطراف سياسية معينة تثير تساؤلات كثيرة وحالة من الاضطراب داخل القسم.

وأكدت القناة أن عدد الذين ذهبوا إلى التقاعد خلال الحرب الجارية على قطاع غزة، غير طبيعي.

وأوردت تقارير إسرائيلية خلال الشهور الأخيرة، أنباء عن خلافات عميقة بين المستوى السياسي (الحكومة) في إسرائيل، والجيش الإسرائيلي، بسبب إدارة الحكومة للحرب، وخطتها لما بعد الحرب في قطاع غزة.