الفصائل العراقية تستهدف قاعدة عسكرية أمريكية بمسيرة

 

كتب: السياسي ووكالات

أعلنت فصائل عراقية مسلحة مساء الخميس أنها استهدفت القاعدة الأميركية بمخيم الركبان في جنوب سوريا بالطيران المسير

يأتي هذا الهجوم بعد استهداف طائرة مسيرة مجهولة مقر الحشد الشعبي الموالي لإيران في بغداد، ما أدى إلى مقتل قائد في حركة النجباء مع مرافقه فى وقت سابق .

وكانت حركة “النجباء” -أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي – الموالية لايران ، اتهمت الولايات المتحدة بالتورط، محملة إياها مسؤولية شن الغارة على مقر الحشد الشعبي، ومتوعدة بالرد، بينما حمل الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية التحالف الدولي مسؤولية الهجوم.

وذكرت الفصائل، التي تسمي نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق”، أن استهداف القاعدة جاء ردا على “مجازر” إسرائيل بحق سكان قطاع غزة”.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن طائرات مسيرة شنت هجوما على معسكر للتدريب قرب قاعدة التنف التي تضم قوات أميركية في سوريا، والواقعة عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.

.وكانت مصادر في الشرطة العراقية كشفت في وقت سابق أن طائرة مسيرة أطلقت عدة صواريخ مستهدفة سيارة داخل مقر للحشد شرق بغداد ما أسفر عن مقتل “أبو تقوى”، فضلا عن مرافقه “علي أبو سجاد”، بالإضافة إلى عضوين آخرين من الحركة.

ومنذ تفجر الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، تعرض الجيش الأميركي بالفعل لأكثر من 100 هجوم على الأقل في العراق وسوريا عبر مزيج من الصواريخ والطائرات المسيرة الملغومة.