النائب محمد أبو العينين : الرئيس السيسى قدم نموذجا فريدا في مواجهة الإرهاب والتطرف وترسيخ دولة المواطنة والتسامح

كتب – معتز المطراوى 

وجه النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان حريصا على تصحيح صورة الإسلام الوسطي والدفاع عن مقدسات المسلمين .
وأكد وكيل مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم نموذج فريد في مكافحة التطرف والإرهاب وترسيخ دولة المواطنة والتسامح التي لاتميز بين المواطنين علي أساس الدين أو النوع أو العرق، مشيدا بالمبادرة التاريخية للرئيس عندما كلف كل المؤسسات العلمية والدينية في مصر بضرورة تجديد الخطاب الديني، والتصدي للتفسير المُحرف لبعض النصوص لتبرير الإرهاب.
وقال أبوالعينين في كلمته خلال رئاسته الجلسة العامة الثانية اليوم، بعنوان “البرلمان والحوار” ضمن فعاليات مؤتمر الأوقاف الدولي الحادي والثلاثين، إن اختلاف الثقافات ليس سببا للنزاع لكن التوظيف السياسي لهده الاختلافات والاستغلال السياسي للارهاب والتعصب هو الذى يسعي لخلق القطيعه بين الشعوب، منوها انه لا شك وأن هناك صراعات أصبحت توظف الارهاب لتحقيق أغراض سياسية فتأجج منها الإرهاب والذي عاني منه الكثير من الشعوب.
واشاد وكيل مجلس النواب بالدعوه الى وضع استراتيجية جديدة للحوار بين الثقافات مؤكدا ضروره أن تحدد هذه الاستراتيجية مبادىء الحوار وقضاياه وأطرافه والوسائل والآليات لضمان الخروج بالحوار ليصل الي المواطن العادي والمراة والشباب كلٌ على قدر ثقافته.
وأكد انه لا نقبل أن يُهان الدين تحت مسمى محاربة الإرهاب أو يُساء للرسل تحت زعم حرية الرأي والتعبير مؤكدًا أن هناك فارق بين حرية التعبير وبين جريمه السب والقذف الجماعي لأتباع الأديان والإساءة إلى مقدساتهم.
وقال إن هذا الفكر الذي لا يأتي إلا من متعصب لا يؤدي إلا الي تاجيج العدوان وإثاره المشاعر بين الشعوب وتقوية شوكة الإرهاب.