النيابة تنتقل لمعاينة موقع عقار الاسكندريه المنهار

 

كتب: انجى جمال

انتقل فريق من نيابة الدخيلة في الإٍسكندرية، اليوم الأربعاء، لموقع العقار المُنهار، والمكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، كائن في شارع البرسيم، منطقة الدخيلة غربًا، وتسبب في إصابة ٢٦ شخصا بجروح، وكسور وانتشال جثة لسيدة مسنة وتم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم، وجارٍ البحث عن آخرين.

وطلبت النيابة العامة، بإشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية، التحفظ على ملف العقار بالحي، ونقله لسراياها، مع سرعة موافاتها بتحريات المباحث حول الواقعة، ومدها بالتقارير الطبية الخاصة بالمصابين، وسماع أقوالهم، وسؤال قاطني العقار “الناجين” حول أسباب الانهيار.

وتلقي اللواء محمود ابو عميرة مدير أمن الإسكندرية إخطارا يفيد بانهيار عقار قديم مأهول بالسكان ووجود مصابين وضحايا انتقلت جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية وسيارات الحماية المدنية.

وتمكنت قوات الإنقاذ، التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، من انتشال جثة لسيدة، تدعى سعاد زغلول يوسف، 60 عامًا، من بين أنقاض عقار الدخيلة المنهار، وتمكنت من إخراج طفلة على قيد الحياة،  فيما تتواصل، أعمال البحث يدويًا، وباستخدام الأجهزة الدقيقة؛ لاستشعار الضحايا، أسفل الأنقاض، بسبب ضيق الشارع، وصعوبة دخول مُعدات.

 

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت انهيار 3 عقارات خلال هذا الأسبوع فقط، حيث شهدت الإسكندرية انهيار عقار بمنطقة العطارين بحى وسط، والذى أسفر عن وفاة 4 أشخاص، ومنطقة اللبان بحى الجمرك، ومنطقة أبو سليمان بحى غرب مما أدى إلى إصابة طفل وتحطم سيارتين.