انهيار عقار الاسكندرية بفعل فاعل والتحقيقات الفيصل

 

السياسي: محافظات

قالت مصادر مطلعة، إن وزارة الصحة مازالت تجرى حصر لإعداد المصابين فى حادث انهيار عقار الاسكندرية ،فى وقت سابق من البوم الاثنين ، وحتى اللحظة لم يتجاوز المصابين أربعة ليس من بينهم أطفال حسب المصادر ذاتها .

وشهدت منطقة سيدي بشر، شرق الإسكندرية، شمال مصر، انهيار عقار مكون من 14 طابقاً، فيما تبحث السلطات عن ضحايا تحت الأنقاض، بينما بدأت النيابة العامة التحقيق في انهيار العقار.

وتلقت السلطات بلاغا بانهيار عقار بشارع خليل حمادة، في منطقة سيدي بشر، وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية، للبحث عن ضحايا تحت الأنقاض ورفع الحطام.

 

وأكد شهود عيان لمراسل ” السياسي” فى الإسكندرية، أن العقار انهار في ظل تواجد عدد من السكان داخله، بالإضافة إلى وجود آخرين، كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفله، وكذلك عدد من السيارات.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كافة الجهات المعنية وقوات الحماية المدنية بسرعة رفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا.

وفرضت السلطات طوقا أمنيا حول مكان انهيار العقار، كما تم فصل الغاز والكهرباء والخدمات عن العقارات المجاورة لتجنب حدوث كارثة.

تم إخطار النيابة التي تولت التحقيق، وطلبت أوراق وتراخيص العقار من مسؤولي الحي.

 

 

وفي سياق متصل، وجه وزير الصحة خالد عبدالغفار، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار العقار.

من جانبه، أمر النائب العام بالتحقيق في الحادث، حيث انتقل فريق من النيابة إلى موقع العقار لمعاينته.

وكلفت النيابة الحماية المدنية ومسؤولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وصولا لبيان سبب الحادث